استمرار خسارة «تويتر» رغم الـ 5 ملايين مستخدم الجدد

نشر في 29-04-2016
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:05
خلال الربع الأول من عام 2016، اكتسبت تويتر حوالي 5 ملايين مستخدم نشيط شهريا، لكنها بالرغم من ذلك لم تحقق حتى الآن أي أرباح، فقد بلغت خسارتها حوالي 79 مليون دولار في الربع الأول من العام.

وتبدو النتائج المالية التي قد حققتها الشركة مختلطة، إذ بلغت قيمة العائدات الإجمالية 594.5 مليون دولار خلال هذا الربع، وكان هذا عكس التوقعات، وقد حققت الشركة في الربع الأخير من العام الماضي 2015 عائدات قيمتها حوالي 710 ملايين دولار، وأشارت إلى أن قيمة الإيرادات في انخفاض ملحوظ، وخلال الربع الأول من العام الماضي أيضا قدرت قيمة العائدات بحوالي 436 مليون دولار، وقدرت خسارة الشركة بنحو 162 مليوناً.

وهذه النتائج المالية سيئة للغاية، لذلك فالحل الأمثل هو زيادة أعداد المستخدمين النشطين شهريا، لكن قاعدة المستخدمين تراجعت خلال الربع الماضي بنحو مليوني مستخدم.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، جاك دورسي، إلى أنها ستستمر في التركيز على البث الحي خلال المباريات والأحداث المهمة، مضيفا أنها عقدت اتفاقا مع اتحاد كرة القدم الأميركي (NFL) لإبرام شراكة بينهما.

أما بالنسبة إلى الجدول الزمني للتحديثات، فقال إن عدد التغريدات ومشاركتها والردود تسجيلات الإعجاب لن توفر قاعدة صلبة للشركة حتى هذا الوقت، وينبغي ألا تتوقع أن يسبق «تويتر» تطبيق Facebook Messenger على الإطلاق، وردا على أسئلة كثير من المستخدمين، أشار دورسي إلى أن التحديث الجديد يسمح للعملاء والمستخدمين بالتواصل مع الشركة، مؤكدا أن هذه الخاصية تحتل الجزء الأكبر من النظام الأساسي، لكنها لاتزال مربكة للمستخدمين الجدد.

back to top