«عمومية» اتحاد الجمعيات تعتمد التقريرين المالي والإداري

نشر في 29-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:02
No Image Caption
إعادة تشكيل المجلس برئاسة الشبو
اعتمدت الجمعية العمومية العادية لاتحاد الجمعيات التقريرين المالي والإداري لمجلس الإدارة، فضلاً عن اعتمادها تقرير مراقب الحسابات، وتقرير المراقبين المالي والإداري المعينين من قبل وزارة الشؤون.

عقد اتحاد الجمعيات التعاونية، أمس الأول، في مقره الكائن بمنطقة حولي، جمعيته العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، للنظر في خمسة موضوعات هي: مناقشة التقرير السنوي للاتحاد للعام الماضي، والمصادقة على الميزانية العمومية والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي والاطلاع على تقرير مراقب الحسابات، ومناقشة تقرير مراقب الحسابات للميزانية التقديرية وبيان المتاجرة والارباح والخسائر التقديرية للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2016، ومناقشة تقرير المراقبين المالي والإداري المعينين من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لدى الاتحاد، وتعيين مراقب حسابات للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل وتحديد اتعابه.

من جانبه، قال مدير ادارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية في وزارة الشؤون الاجتماعية حمد المطيري، إن "الجمعية العمومية العادية للاتحاد اعتمدت التقريرين المالي والاداري لمجلس الادارة، فضلاً عن اعتمادها تقرير مراقب الحسابات، وتقرير المراقبين المالي والإداري المعينين من قبل وزارة الشؤون لدى الاتحاد".

وبين المطيري في تصريح صحافي أن "الجمعية العمومية للاتحاد اختارت مكتبا للقيام بأعمال تدقيق الحسابات المالية للاتحاد للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2016".

إنجازات الاتحاد

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة الاتحاد، د. سعد الشبو، إنه "تم خلال الاجتماع المصادقة على التقريرين المالي والإداري بكل سلاسة، حيث وجدنا تجاوبا من جانب الغالبية العظمى من التعاونيين أعضاء الجمعية العمومية، ورضا تام عن انجازات الاتحاد خلال العام الماضي".

وعدد الشبو انجازات الاتحاد خلال العام الماضي التي جاءت كالاتي: "تخفيض حجم المصروفات وتخفيض الرواتب، وتشكيل لجنة لوضع خطة عاجلة للانتهاء من مشروع المخازن بمساحة 6 الاف متر مربع، وبتكلفة بلغت 2.270 مليون دينار، ونحمد الله، خلال الفترة الماضية بلغت نسبة انجاز المشروع 90 في المئة، إضافة الى ما سبق من ضمن الانجازات أيضاً سداد 1.270 مليون دينار من اجمالي المديونية، وخلال الفترة المتبقية من مدة عضويتنا سيتم سداد المديونية بشكل كامل".

فضلاً عن تقديم اقتراح بتكويت الوظائف الإشرافية في التعاونيات، إضافة إلى الاجتماع مع ممثلي برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة والاتفاق، مبدياً على رفع نسب العمالة الوطنية في التعاونيات ما بين 40 إلى 50 في المئة، إلى جانب زيادة أصناف جديدة تحمل علامة التعاون، مع ضمان الجودة العالية والسعر المناسب، ودعم المنتج الوطني وبكل قوة".

إعادة تشكل المجلس

إلى ذلك، اسفر التشكيل الجديد لمجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية عن انتخاب د. سعد الشبو رئيسا للمرة الثانية على التوالي، في حين تم شغل بقية المناصب بالتزكية، والتي جاءت كالاتي: سعود عبدالعزيز النصار نائبا لرئيس مجلس الإدارة، وفهد معكام العجمي أمينا للصندوق، وعادل الاستاذ امينا للسر، ووليد الملعبي رئيسا للجنة الاستيراد، وفهيد الحتيتة رئيسا اللجنة المالية والإدارية، وسامي المنيخ رئيسا للجنة الاعلام والعلاقات العامة ورئيس لجنة الاسعار، الى جانب عضوية كل من رشيد فارس الرشيدي، ود. محمد الجبري.

back to top