أتلتيكو يحسم الفصل الأول أمام البايرن بهدف نظيف

نشر في 29-04-2016 | 00:03
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:03
No Image Caption
وضع أتلتيكو مدريد الإسباني قدماً نحو التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما انتزع فوزاً ثميناً 1-صفر من ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة، أمس الأول، على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد.

حسم أتلتيكو مدريد الاسباني الفصل الاول من مواجهته الثأرية مع بايرن ميونيخ الالماني بالفوز عليه 1-صفر امس الاول على ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وينتقل فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى ميونيخ الثلاثاء المقبل مع افضلية هذا الهدف الذي سجله ساول نيغويس منذ الدقيقة 11، على امل المحافظة على هذه الافضلية الضئيلة من اجل التأهل.

أتلتيكو يبادر بالهجوم

وبدأ اتلتيكو اللقاء ضاغطا في محاولة للوصول الى الشباك باكرا، وقد حقق مبتغاه اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 بهدف رائع لساول نيغويس الذي توغل من منتصف ملعب بايرن وتلاعب بأربعة لاعبين من النادي البافاري، قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى مانويل نوير بمساعدة القائم الايمن.

وكان بايرن قريبا من إدراك التعادل بعد دقيقة فقط من رأسية لفيدال، لكن المدافع تدخل وأبعد الكرة برأسه، قبل ان تواصل طريقها الى الشباك، ثم حصل على فرصة اخرى في الدقيقة 25 من ركلة حرة، نفذها البرازيلي دوغلاس كوستا من الجهة اليمنى، لكن محاولته هزت الشباك الجانبية لمرمى الحارس السلوفيني يان اوبلاك.

ورد اتلتيكو بفرصة لغريزمان الذي تخطى الاسباني خافي مارتينيز في الجهة اليمنى لمنطقة النادي البافاري، قبل ان يسدد، لكن نوير اقفل عليه الزاوية وأنقذ فريقه من هدف ثان (30).

عارضة للألمان وقائم للإسبان

وتبادل بعدها الفريقان الهجمات، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الاول، وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني كاد النمساوي دافيد الابا ان يمنح بايرن التعادل، لكن الحظ عانده بعدما نابت العارضة عن الحارس وصدت تسديدته الصاروخية (54)، ثم تدخل اوبلاك ليقف في وجه محاولة رأسية من خافي مارتينيز اثر ركلة ركنية نفذها دوغلاس كوستا (56).

وواصل بايرن ضغطه بحثا عن التعادل، وكان قريبا من تحقيق مبتغاه مجددا وهذه المرة عبر ليفاندوفسكي، الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة بالكعب من فيدال، فتقدم بها على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، قبل ان يسددها لكنها مرت من امام باب المرمى دون أن تجد من يتابعها في الشباك (64).

وزج بعدها غوارديولا بريبيري على حساب مواطنه كومان من اجل تعزيز هجوم الفريق الذي حاصر مضيفه في منطقته منذ صافرة بداية الشوط الثاني، لكن صاحب افضل دفاع في اسبانيا صمد في وجه المد البافاري، ثم لجأ المدرب الاسباني الى مولر على حساب الكانتارا (70).

البايرن يواصل الضغط

ولم يتغير الوضع في ربع الساعة الاخير، إذ واصل بايرن ضغطه وحصل على فرصة اخرى من فيدال، الذي اختبر حظه من بعيد، لكن اوبلاك تألق وأنقذ فريقه (74) ثم ومن هجمة مرتدة سريعة كاد اتلتيكو ان يضيف هدفا ثانيا عبر توريس الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى من غريزمان فتقدم بها ثم تخلص ببراعة من الابا قبل ان يسدد، لكن محاولته ارتدت من القائم الايمن وسقطت امام كوكي الذي تابعها لكن نوير كان له بالمرصاد (75).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة كاد بايرن ان يخطف التعادل برأسية من المغربي البديل مهدي بنعطية، لكن حارس اتلتيكو كان له بالمرصاد (2+90)، ثم تدخل مرة اخرى دون عناء لإبعاد محاولة اخيرة لفيدال (4+90).

back to top