دمشق : دخول 150 جنديا أمريكيا إلى الاراضي السورية «عدوان سافر»

نشر في 28-04-2016 | 16:30
آخر تحديث 28-04-2016 | 16:30
No Image Caption
تحديث

أدانت سورية اليوم بشدة «العدوان» السافر المتمثل بدخول 150 جنديا أميركيا إلى أراضيها في رميلان ، مؤكدة أن هذا التدخل «مرفوض وغير شرعي» وجرى دون موافقة الحكومة السورية.

ونقلت الوكالة السورية للانباء ( سانا ) اليوم عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين قوله :«تلقينا بقلق بالغ الأنباء التي تحدثت عن دخول 150 جنديا أمريكيا الأراضي السورية الى منطقة رميلان».

وأضاف المصدر أن «الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذا العدوان السافر الذي يشكل تدخلا خطيرا وانتهاكا صارخا للسيادة السورية» ، مؤكدا أن «هذا التدخل مرفوض وغير شرعي وجرى دون موافقة الحكومة السورية وهو بمثابة اعتداء صريح ينتهك اراضي الجمهورية العربية السورية وهو بذلك يتناقض مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية».

وشدد المصدر على أن «الجمهورية العربية السورية التي يواصل شعبها وجيشها الباسل التصدي لتنظيم داعش وجبهة النصرة وباقي الجماعات الإرهابية المرتبطة بها تؤكد رفضها المطلق لهذا العدوان وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقفه».

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اعتبر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان قرار واشنطن إرسال 250 عسكريا إلى سورية "تدخلا سافرا وعدوانا يتناقض مع الأعراف الدولية".

وقال دهقان في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن "وجودنا في سورية ينحصر في أننا نقدم المشورة ونساعد في وضع الخطط وندرب الجيش السوري"، وأكد دهقان استعداد بلاده لتقديم أي مساعدة للحكومة السورية في حال طلبت ذلك.

وقال إنه ليس لدى الجمهورية الإسلامية خطة "ب" في حال فشلت الهدنة والمفاوضات في سورية.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن قبل يومين إرسال مدربين عسكريين إضافيين إلى سورية لدعم التصدي لتنظيم "داعش".

back to top