"ذي ريفننت" الاوفر حظاً في حفل الاوسكار اليوم

نشر في 28-02-2016 | 12:50
آخر تحديث 28-02-2016 | 12:50
No Image Caption
تستقبل هوليوود النجوم مساء الاحد في اطار حفل الاوسكار الذي يبرز فيه هذه السنة فيلم "ذي ريفننت" وبطله ليوناردو دي كابريو في موقع الاوفر حظا للفوز فيما يتوقع ان يتخلل السهرة اشارات كثيرة الى الجدل حول غياب التنوع في السينما.

وينطلق الحفل الثامن والثمانون لجوائز الاوسكار عند الساعة 17,30 بالتوقيت المحلي (الساعة الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش) في مسرح "دولبي ثياتر" وينقل مباشرة في اكثر من 225 بلدا.

ويخوض فيلم "ذي ريفننت" وهو ملحمة حول الصمود والانتقام صورت في ظروف صعبة جدا، الحفل في موقع الاوفر حظا مع 12 ترشيحا من بينها افضل فيلم وافضل مخرج وافضل ممثل.

وينافسه خصوصا "سبوتلايت" الذي يتناول كشف صحافيين فضيحة الاعتداء الجنسي على اطفال داخل الكنيسة الكاثوليكية و"ذي بيغ شورت" حول الازمة المالية العالمية في 2008.

وقد حصلت الافلام الثلاثة على نقد ايجابي كبير وحققت اقبالا جماهيريا ايضا وحصدت جوائز مهمة خلال موسم المكافآت الهوليوودية.

وفي حال فوز "ذي ريفننت"، سيدخل المخرج المكسيكي اليخاندرو إنياريتو تاريخ السينما بعد فوز فيلمه "بيردمان" العام الماضي.

فلو نال جائزة افضل مخرج للسنة الثانية على التوالي وهو امر مرجح جدا بعد نيله جائزة نقابة المخرجين الاميركيين، سيكون ثالث مخرج يحقق هذه الثنائية بعد جون فورد وجوزف مانكيفيتش.

وفي حال فاز "ذي ريفننت" باوسكار افضل فيلم ستكون المرة الاولى التي يفوز فيها فيلمان من مخرج واحد في سنتين متتاليتين.

وفي حين لا تزال حالة من الترقب تهيمن على اهم جائزة خلال الحفل التي يتنافس عليها ايضا "ماد ماكس : فيروي رود" و "ذي مارشن"، يجمع خبراء هوليوود على ان هذه السنة هي سنة ليوناردو دي كابريو.

ففي "ذي ريفننت" يؤدي الممثل البالغ 41 عاما بمهارة كبيرة دور صائد الحيوانات الشهير هيو غلاس الذي تركه زملاؤه في الفريق ليموت بعدما خانوه وقتلوا ابنه.

وفي اطار تأدية هذا الدور تسلق دي كابريو الجبال مرتديا فروات حيوانات ثقيلة على ظهره واستحم في انهر مجلدة واكل كبد ثور اميركي نيء.

وهو من الادوار التي تعشقها الاكاديمية الاميركية لفنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز اوسكار، العودة المظفرة كما حصل مع سيلفستر ستالون.

فملك افلام الحركة ينافس هذه السنة على اوسكار افضل ممثل في دور ثانوي في فيلم "كريد" الذي يؤدي فيه للمرة السابعة دور الملاكم روكي بالبوا.

وينافسه في هذه الفئة خصوصا مارك رايلنس عن دوره في فيلم "بريدج اوف سبايز" وتوم هاردي الذي يؤدي دور الشرير في "ذي ريفننت" و مارك رافالو في "سبوتلايت".

وعلى صعيد النساء، تعتبر بري لارسون (26 عاما) الاوفر حظا لفوز بجائز افضل ممثلة لدورها في فيلم "روم" الذي تؤدي فيه شخصية ام تتعرض للاغتصاب وتحتجز في غرفة.

ويتوقع فوز السويدية اليسيا فيكاندر بجائزة افضل ممثلة في دور ثانوي بفضل تأديتها دور زوجة رائد التحول الجنسي ليلي البه في فيلم "ذي داينش غيرل".

وستكون كل الانظار متوجهة الاحد الى مقدم الحفل كريس روك اذ ينتظر ان يتناول هذا الممثل الاسود الجدل الذي يهز الاكاديمية حول غياب التنوع.

فاكاديمية الاوسكار التي يتألف اعضاؤها ال6200 بغالبيتهم من الرجال البيض المسنين متهمة بتمييز الاقليات لانها اختارت فقط ممثلين وممثلات من البيض للسنة الثانية على التوالي في ترشيحاتها.

والمح كريس روك الجمعة في تغريدة الى انه سيتناول هذه المسألة بشكل مباشر.

ومن المواضيع الاخرى الساخنة خلال الحفل، ضحايا حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة مع وضع نجوم من امثال باتريسيا اركيت وبريان كرانستون المرشح عن فيلم "ترومبو" اساور تكرم القتلى فيما يشارك نائب الرئيس الاميركي جو بايدن مع المغنية ليدي غاغا للتوعية على آفة عمليات الاغتصاب في الجامعات.

back to top