«الإحصاء» وهيئة الصناعة توقعان مذكرة تفاهم

نشر في 15-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 15-02-2016 | 00:03
No Image Caption
تعنى بمسوحات إحصائية للمنشآت الصناعية وبيانات «التجارة الخارجية»
أكدت المدير العام للإدارة المركزية للإحصاء منى الدعاس حرص الإدارة على التعاون مع كل الجهات الحكومية والمجتمعية من أجل إصدار مؤشرات وأرقام إحصائية شاملة، تضم كل القطاعات التي تخدم المسار التنموي للبلاد.

وأضافت الدعاس في تصريح بمناسبة توقيع الإدارة مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للصناعة، أن المذكرة تؤسس للعمل المشترك بين الجهتين، وتنطلق أهميتها من ضباط اتصال دائمين واتصال مباشر، مشددة على أن الاتصال سيكون أيسر وأسهل.

وأشارت إلى أن الانتقال بين القواعد المشتركة سيكون مباشراً من خلال الربط الآلي للإحصاء والهيئة العامة للصناعة، مشيرة إلى توفر تفاصيل بين قواعد بيانات الصادرات والواردات والمصنف دولياً، مما يسهل استخدامها بين الجهتين، موضحة أن مدة المذكرة 3 سنوات قابلة للتجديد وقد يتم إدخال إضافات عليها بما يخدم المصلحة العامة.

وذكرت أن الإحصاء سعت في السنوات الأخيرة إلى توقيع مذكرات تفاهم كان لها أثرها على آلية إحصاءات العمل في سهولة انتقال البيانات بشكل يسير ودقيق، مشددة على أن الإدارة المركزية للإحصاء هي المرجع الوحيد للدولة في هذا الشأن وفق القانون.

من جانبه قال المدير العالم لهيئة الصناعة محمد العجمي، إن توقيع هذه المذكرة يصب في تسهيل عملية الحصول على البيانات مشيداً بجهود الإحصاء في تغطية كل الجوانب المجتمعية، من خلال المسوحات التي تجريها وفق نظام آلي متطور يتيح الحصول على تلك المعلومات بسهولة تامة.

back to top