«الخدمة المدنية» يلغي تذاكر طيران الدرجة الأولى للمديرين

نشر في 15-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2016 | 00:01
No Image Caption
يدرس إيقاف بند الاستشارات والدورات الداخلية
علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة، أن مجلس الخدمة المدنية طالب وزارات ومؤسسات الدولة بإلغاء تذاكر طيران الدرجة الأولى بالنسبة للمديرين ومن في حكمهم، واستبدالها بالتذكرة السياحية، خلال سفرهم للمهمات الرسمية.

 وقالت المصادر إن هذا القرار يأتي ضمن سياسة خفض المصروفات وترشيد الإنفاق التي بدأتها الحكومة في الفترة الأخيرة لمواجهة الانخفاض الحاد في أسعار النفط بالاسواق العالمية، متوقعة أن تتوسع عملية استبدال التذاكر للفئة الأعلى من المديرين خلال الايام القادمة.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر في ديوان الخدمة المدنية لـ"الجريدة" أن الديوان يعد حاليا دراسة لإيقاف عدد من البنود التي تثقل كاهل الميزانية العامة للدولة تمهيدا للترشيد وضبط المصروفات في مؤسسات الدولة، موضحاً أن الدراسة ستشمل بند الاستشارات والتدريب والدورات الداخلية، وكذلك بند المهمات الرسمية الذي يكلف الدولة ملايين الدنانير سنويا، فضلا عما يتعلق بفواتير الهواتف الخاصة بالقياديين وبطاقات الوقود التي كانت تمنح لهم مجانياً منذ سنوات طويلة.

ولفت إلى أن الدراسة ستشمل مشاركة القياديين في اللجان بحيث لا تكون المشاركة في عضويتها مفتوحة، خصوصا أن كثيراً من مسؤولي الوزارات والجهات الحكومية يكونون أعضاء في عشرات اللجان من أجل الحصول على مكافآتها، والتي تعادل أحياناً راتب المسؤول إن لم تتجاوزه.

وكان ديوان الخدمة طالب في وقت سابق الوزارات والمؤسسات الحكومية بعقد اجتماعات اللجان في أوقات الدوام الرسمية لا خارجها ترشيدا لهذا البند الذي يستنزف الكثير من المال العام.

back to top