محمد عبده وأنغام قدّما ليلة طربية في «فبراير الكويت»

نشر في 14-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:00
No Image Caption
الحفل تميز بأغنيات الحب والرومانسية وتفاعل الجمهور
قدم مطربا الحفل الثاني، ضمن حفلات مهرجان «فبراير الكويت»، ليلة غنائية جميلة تميزت بأغنيات الحب والرومانسية.

أحيا الفنانان محمد عبده وأنغام الحفل الثاني من أمسيات مهرجان «فبراير الكويت»، الذي تنظمه شركة روتانا ومركز عبدالله الرويشد، وجمع المطربان بين المشاعر المرهفة والصوت العذب والطرب الأصيل في قاعة مسرح «البركة - فندق كراون بلازا».

مع انطلاقة الوصلة الغنائية الأولى قدم المذيع عبدالرحمن الدين إطلالة المطربة المصرية أنغام، وبقيادة المايسترو هاني فرحات بدأت وصلتها الغنائية مع أغنية «عمري معاك»، ثم أغنية «أهي جت»، ومن الأغنيات الكلاسيكية غنت «محتاجة أتكلم».

انسجام مع الجمهور

وبدت أنغام منسجمة في تواصلها مع الجمهور الذي شاركها في الغناء، وحاولت أن تقدم مجموعة كبيرة من أغنيات ألبومها الكبير، فقدمت أغنية «بين البينين»، تلتها أغنية «أنا ساندة عليك»، ومن أغنيات الزمن الجميل التي أبدعت بها أنغام طوال مشوارها الفني شدت بأغنيتها الخليجية «خلي بكرة لبكرة».

وبصوت مليء بالمشاعر غنت «حتة ناقصة»، وبنبرة شجن تألقت بغناء «أكتبلك تعهد» التي طلبها جمهورها ولاقت إعجابه، ولم تنس أنغام أغنيات بدأتها في الكويت، فغنت من كلمات ساهر وألحان سليمان الملا «شكراً»، ونوعت في اختياراتها التي ألهبت مشاعر الحضور بأغنياتها الكلاسيكية فغنت «طول ما أنت بعيد».

ومن أغنياتها الخليجية شدت بـ»محد فاضي»، أعقبها مقطع من «فنجان النسيان»، ثم أغنية «ماجبش سيرتي»، وقدمت مجموعة أخرى من الأغنيات مثل «بقيت وحدك»، ثم غنت إحدى أغنيات المطرب محمد منير «أشكي لمين»، تبعتها بأغنية «سيدي وصالك» التي اختتمت بها وصلتها الغنائية.

وصلة طرب

وختم الحفل بالوصلة الغنائية الثانية مع فنان العرب محمد عبده، ومع إعلان المذيعة منال ناصر، بقيادة المايسترو وليد فايد، احتشد جمهور الحفل الذي وقف مرحبا بالصوت الشجي بو نورة، الذي انطلق بفقرته الغنائية من خلال أغنية «كلك نظر»، ثم غنى «البساط أحمدي» و»أنت معاي»، ولم يكتمل الحفل إلا من خلال مفاجأة الديو الجديد، الذي جمع بين فنان العرب وأنغام «أنت محبوبي».

وأطرب عبده مسامع الجمهور برائعته «ما تمنيتك»، ثم «مجموعة إنسان»، ومزج بين الأغنيات المطولة والقصيرة فغنى «أحوال»، وأطرب جمهوره في مدرجات المسرح، الذين حضروا خصيصا من أجل فنان العرب مرددين مقاطع من روائع أغنياته.

وقدم «أنا وانتي» و«يا شايل الظبي» و«حب وإجرح» وردد معه الجمهور الغناء في «أوحشتنا يا حبيب»، ثم صدح برائعة «اختلفنا» التي قلبت موازين جمهور «فبراير الكويت» ثم «ايوه»، وفي ختام وصلته الطربية والساهرة لجمهور الكويت أدى «سكة التايهين».

لقطات من الحفل

• انطلق الحفل في العاشرة والنصف مساء.

• تصدى لتصميم الإضاءة وديكور المسرح شركة هاي لايت.

• كان أغلب الحضور من الجمهور السعودي، الذي جاء متعطشا لصوت فنان العرب محمد عبده.

• تأخر صعود المطربة أنغام عقب إعلان المذيع عبدالرحمن الدين عن إطلالتها.

• أنغام وعينها تدمع مخاطبة جمهورها: «وحشتوني جدا جدا، وانتم جمهور إرضاؤه صعب وجمهور سميع غير عادي».

• خلل الصوت جعل أنغام تطلب من هندسة الصوت علاج الخلل، حيث بدا انزعاجها الشديد.

• تقدمت أنغام بالشكر إلى كل من المطرب عبدالله الرويشد والرئيس التنفيذي بشركة روتانا سالم الهندي والقائمين على شركة «روتانا»، وأهدت للكويت بعض الكلمات التي قالت فيها «دم الكويت مش ميه والأرض هي هي».

• جمهور محمد عبده ظل جالسا خارج قاعة البركة في انتظار إطلالته.

• عقب أداء الدويتو قبَّل فنان العرب يد أنغام.

back to top