الغانم يتوجه اليوم إلى أنقرة في زيارة رسمية

نشر في 14-02-2016 | 00:02
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:02
No Image Caption
الذويخ: نأمل تفعيل 40 اتفاقية بين البلدين
يتوجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية خلال الفترة من 14 إلى 17 فبراير الجاري.

وسيجري الغانم خلال الزيارة التي تأتي بناء على دعوة من نظيره التركي اسماعيل كهرمان سلسلة من المباحثات تشمل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان اضافة الى مباحثاته مع  كهرمان.

كما من المقرر ان يعقد الوفد البرلماني الكويتي اجتماعا مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة التركية الكويتية بالبرلمان التركي.

ويرافق الغانم خلال زيارته كل من النواب كامل العوضي وأحمد القضيبي وسعدون حماد العتيبي.

من جانبه، اكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ اهمية الزيارة التي سيقوم بها الغانم لتركيا غدا ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال الذويخ في تصريح لـ «كونا» أمس، ان الزيارة التي تأتي تلبية لدعوة من رئيس البرلمان التركي اسماعيل قهرمان تشكل فرصة لتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات لاسيما على الصعيد البرلماني.

واضاف ان زيارة الغانم تأتي في اطار الحرص المشترك على التشاور والتنسيق بين البرلمانيين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بالاضافة الى بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

وذكر ان « الزيارة المرتقبة للرئيس الغانم لتركيا سبقتها زيارات متبادلة رسمية وبرلمانية، ونحن نتطلع الى ان يزور رئيس البرلمان التركي الكويت لاستكمال بحث أوجه التعاون الثنائي وسبل تفعيل الاتفاقيات بين البلدين والتي تتجاوز الـ 40 اتفاقية».

وأوضح ان زيارة الغانم تعد كذلك فرصة لبحث مجمل القضايا التي تهم البلدين والمنطقة وتعزيز أسس التعاون والشراكة معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون «الكبير» بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والعسكرية والصحية والسياحية.

وقال الذويخ في هذا الصدد ان عدد السياح الكويتيين الذين زاروا تركيا العام الماضي تجاوز 219 ألف سائح يمتلك بعضهم عقارات سكنية في مختلف المدن التركية.

back to top