مهمة محفوفة بالمخاطر للملكي أمام أتلتيك بلباو

نشر في 13-02-2016 | 00:02
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:02
No Image Caption
تشهد المرحلة الرابعة والعشرون من الدوري الاسباني لكرة القدم، مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه اتلتيك بلباو السادس.

ويعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بديل رافايل بينيتز المقال من منصبه، مرحلة مستقرة اذ لم يخسر في 8 مباريات، في ظل تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم 3 مرات، والفرنسي كريم بنزيمة.

وأكد رونالدو الاثنين الماضي انه سيبقى عامين آخرين ثم "سيرى" الوضع، قاطعا الطريق على الشائعات التي تشير باستمرار الى احتمال رحيله عن فريق العاصمة.

ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدمة، منتظرا هفوة من جاره اتلتيكو مدريد.

من جانب آخر، أشاد المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، بالمجهود الكبير الذي يبذله الكولومبي خاميس رودريغيز خلال التدريبات في الفترة الحالية، مؤكدا في الوقت ذاته أهميته بالنسبة للفريق الملكي.

وأكد زيدان في مقابلة مع جريدة "ريكورد" المكسيكية الرياضية امس الاول ونقلتها صحيفة "آس" الإسبانية "ماذا يعني خاميس بالنسبة للفريق؟ إنه لاعب هام، بل هام جدا بالنسبة لنا، خاميس يمتلك القيمة الفنية والموهبة، وهذا أمر واضح للجميع. ما أطلبه من خاميس هو أن يبذل أقصى ما لديه خلال التدريبات، وهو ما يفعله في الوقت الحالي على المستوى البدني، كما كان يفعل في السابق".

ويدرك زيزو أن ارتباطات الفريق في الوقت الحالي تجعل الأمور صعبة بالنسبة له، ومنذ قدومه لتولي تدريب الفريق خلال شهر يناير المنصرم، والفريق يخوض مباراة واحدة في الأسبوع بعد إقصائه من كأس الملك بخطأ إداري بعد إشراك اللاعب الروسي الموقوف حينئذ، دينيس تشيريشيف، خلال مباراة ذهاب دور الـ32 أمام قادش.

واستغل زيدان هذه الفترة من أجل عمل فترة تحضير صغيرة وسط الموسم من أجل رفع المعدل البدني للفريق الملكي "يجب علينا التحسن كثيرا على المستوى البدني" وهو الأمر الذي شدد عليه في كثير من المؤتمرات الصحافية.

وقال اللاعب السابق للميرينغي خلال المقابلة: "الأهم هو أن يكون الفريق جيدا على المستوى البدني لا خاميس فقط. سنلعب مباراة كل ثلاثة أيام، وإذا لم تكن جاهزا على المستوى البدني فلن تستطيع خوض المباريات بأكمل صورة".

وقاد زيدان: "ريال مدريد في خمس مباريات في الليغا فاز بأربع وتعادل في واحدة، ليجمع 13 نقطة أبقت الفريق الملكي في المركز الثالث برصيد 50 نقطة وبفارق 4 نقاط خلف المتصدر برشلونة، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام سبورتنغ خيخون.

ويعد المهاجم المخضرم لبيلباو اريتز ادوريز، الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، مصدر الخطورة الأول لدفاع الريال.

ولم يسبق لادوريز التسجيل في سانتياغو برنابيو، مؤكدا "سيكون من المثير أن أفعل ذلك أخيرا".

وأشار "في هذا السن فإن أهدافي في كرة القدم ينبغي أن تكون على المدى القصير بدلا من المدى الطويل، وأحد هذه الأهداف هو التسجيل في ملعب برنابيو".

ويخوض ادوريز المباراة دون شريكه الدائم في خط الهجوم ايناكي ويليامز، الذي يعاني الإيقاف مثله مثل اللاعب الصاعد ميكيل سان خوسيه.

فياريال يواجه ملقا

وتبرز مواجهة فياريال الرابع الذي لم يخسر منذ نوفمبر الماضي، مع ملقا العاشر والباحث عن فوزه الثالث على التوالي.

ويبحث فالنسيا ومدربه السيئ الحظ الانكليزي غاري نيفيل عن فوزه الاول منذ 7 نوفمبر الماضي عندما يستقبل اسبانيول السبت.

بنزيمة: لم أشاهد فيديو فالبوينا

قال الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، إنه لم يشاهد قط الفيديو الإباحي، محور قضية ابتزاز زميله في منتخب "الديوك" ماتيو فالبوينا، والمتورط فيها لاعب الميرينغي.

وذكر بنزيمة في شهادته أمام القاضية التي تنظر في القضية "كان يجب أن أقول له إنني لم أشاهده قط، ببساطة تذاكيت، الأمر شبيه عندما يصف شخص فيلما لم يشاهده، أنا لم أشاهد هذا الفيديو قط"، وفقا لما نشرته أمس صحيفة "لو باريزيان".

وقال أثناء مثوله أمام القاضية في 28 يناير الماضي "أنا غاضب، صراحة أشعر بغضب شديد إزاء كل ما ذكرته الصحافة، شعرت بالأذى عند رؤية نفسي على جميع المحطات من أجل لا شيء، كما لو كنت إرهابيا، الأمر لم يعد قضية فيديو فالبوينا، وإنما قضية بنزيمة... أشعر بالاشمئزاز".

وأعرب بنزيمة أيضا عن أسفه للضرر الذي لحق بأسرته، وقال: "لحسن الحظ مازالت متماسكا، وأتحمل الأمر، ولكن صراحة هذا جنون، يتم إهانة أبناء أشقائي في المدرسة وأتلقى رسائل تهديد، ولكن هذا لا يعنيني، ما يؤلمني هو معاناة والدي".

وأكد بنزيمة أيضا أنه لم يضغط على فالبوينا ليدفع لمبتزيه المال، معربا عن دهشته من أن فالبوينا الذي يعتبره "زميلا جيدا" قال أمام القاضية إنه بث الرعب في نفسه.

back to top