«ذي إندبندنت»... رقمية اعتباراً من 26 مارس

نشر في 13-02-2016 | 00:04
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:04
No Image Caption
تستغني عن صحيفتها الورقية بعد تدهور مبيعاتها
أعلنت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، أنها ستستغني عن نسختها الورقية اعتباراً من 26 مارس المقبل، لتحصر إصداراتها في النسخة الرقمية، بعد التدهور الكبير في مبيعاتها خلال السنوات الأخيرة، وفق مالكها أمس.

وقال مالك الصحيفة يفغيني ليبيديف، في بيان، إن "أوساط الصحافة تشهد تحولاً، وهذا التغيير أطلق شرارته القراء. هم يظهرون لنا أن المستقبل للمجال الرقمي".

ومع نحو 60 ألف نسخة تباع يومياً، تمثل صحيفة "ذي إندبندنت"، التي انطلقت عام 1986، المطبوعة اليومية الوطنية الأقل توزيعاً في بريطانيا، متخلفة بدرجة كبيرة عن صحف واسعة الانتشار، بينها "ذي صن" و"ديلي مايل" و"ذي تايمز" و"ذي غارديان" و"ديلي تلغراف". وأضاف ليبيديف، الذي يرأس مجموعة "إي أس آي ميديا" الإعلامية، المالكة أيضاً لصحيفة "ذي إيفنينع ستاندرد" المجانية: "هذا القرار يسمح بالحفاظ على العلامة التجارية لـ"ذي إندبندنت"، ويتيح لنا الاستمرار في الاستثمار بمضمون تحريري عالي الجودة يجذب عدداً متزايداً من القراء إلى منصاتنا الإلكترونية".

غير أن "إي أس آي ميديا" أشارت إلى حصول "بعض عمليات الصرف المتوقعة لأفراد من طاقم التحرير".                       (أ ف ب)

back to top