ميريل ستريب تثير الجدل في «برلين»

نشر في 13-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:01
No Image Caption
جددت الممثلة ميريل ستريب، إحدى أبرز نجمات جيلها، الجدل الدائر بشأن التنوع العرقي في هوليوود، بقولها إن أصل كل البشر يعود إلى قارة إفريقيا.

تصريحات ستريب، الحائزة ثلاث جوائز أوسكار، وترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي، جاءت خلال مؤتمر صحافي، في إطار إجابتها عن سؤال عما إذا كانت مطلعة على السينما العالمية، وخاصة الأفلام القادمة من إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت إنها شاهدت أخيرا الفيلم الأردني (ذيب)، الذي يتناول قصة فتى بدوي يقوم بمهمة محفوفة بالمخاطر وسط الصحراء، كما شاهدت أيضا "تمبكتو"، الذي يتناول سيطرة متشددين إسلاميين على مدينة في مالي.

وأضافت: "الشيء الذي لاحظته، أن هناك جوهرا إنسانيا يصل بين كل الثقافات. وبخلاف ذلك، نحن جميعا ترجع أصولنا إلى إفريقيا. تعلمون ذلك. نحن جميعا نحب مهرجان برلين، ونحن جميعا أفارقة".

وتصدرت تصريحات ستريب - التي رشحت لجائزة الأوسكار 19 مرة - العناوين بوسائل الإعلام في أنحاء العالم، وأصبحت أحد الموضوعات الأكثر تداولا على "تويتر".

وعاب البعض على ستريب ما قالته، في حين رأى آخرون أن تصريحاتها أسيء تفسيرها. ولم يرد وكيل الأعمال الأميركي للممثلة على الاتصالات التي تطلب التعليق على الأمر.

(رويترز)

back to top