المطرف يعلن تفوقه والشامي ملك الإحساس وصقر «قمة»

نشر في 13-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:01
دشنوا الحفل الأول لـ«فبراير الكويت» بنجاح جماهيري رائع

حققت الليلة الأولى من حفلات مهرجان «فبراير الكويت» نجاحاً وحضوراً لافتين، بتفاعل جماهيري رائع.
دشن الفنانون مطرف المطرف من الكويت ووليد الشامي من العراق ورابح صقر من السعودية حفلات مهرجان "فبراير الكويت"، أمس الأول على مسرح البركة بفندق كراون بلازا، وهي من تنظيم روتانا للصوتيات والمرئيات ومركز عبدالله الرويشد.

بدأ الحفل في موعده، الساعة 10 مساء، حيث قدمت المذيعة مي محمود قائد الفرقة الموسيقة المايسترو مدحت خميس، لتعلن حلول موعد فقرة المطرب الشاب مطرف المطرف، حيث قوبل بوابل من التصفيق والتشجيع، بادئاً وصلته بأغنية وطنية تحمل عنوان "إنت يا تاج الخليج"، ليتبعها بمجموعة من أغنياته المعروفة التي شاركه الجمهور الغناء، فلم يقاوم تلك الشعبية الكبيرة العاشقة له ولأعماله، ليترك الميكروفون لهم أثناء ترديد أغنياته وهي "غرام وعشق"، "لبيه يا فؤادي"، "قصة"، ثم أمسك المطرف بعوده ليعزف (صولو) جميل، ليغني بعده "منهك غرام"، وقال للجمهور مبتسما: "شتبون أغني لكم؟"، فكان الرد "عال"، التي أعقبها بأعماله الشهيرة أيضا "إهداء من قلبي"، "ولا راح الأمل"، "خسارة".

بعدها غنى المطرف من روائع أمير الطرب الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله أغنية "كيف أسيبك"، وأغنية والده المطرب الراحل يوسف المطرف "ليش يا ظالم"، كما أدى للصوت الجريح الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر "آخر كلام"، وبعد انتهائه من هذه الأغنية، صعد المذيع عبدالرحمن الدين على خشبة المسرح، ليعلن مفاجأة وهي تسجيل صوتي لعبدالكريم عبدالقادر.

ملك الإحساس

وأشعل ملك الإحساس والحضور الفنان والملحن العراقي وليد الشامي في وصلته حماس الجمهور الذي ملأ مسرح البركة، مرددا ومتفاعلا معه في جميع أغنياته، حيث إنه لم يتوقف عن الترديد معه أهم أعماله الغنائية التي قدمها على مدار ساعة ونصف الساعة من الزمن، من دون ملل أو كلل.

وسبق إطلالته على المسرح تقديم نبذة عنه من قبل مذيعة روتانا، منال ناصر، التي طالبت الجمهور بصيحة "أحبه كلش" تلك الأغنية الشهيرة. وما إن استهل الشامي فقرته بأداء "ما انتظرتك" حتى غنى معه الجمهور، وهكذا الحال مع "ما انتظرتك"، "أنا أصلي"، "سافرت"، "ذهب ذهب"، "مجنوني"، "السيارة"، "سيبه". كما غنى للمطرب ياس خضر"مرينا بيكم حمد".

كما قدم أغنية جديدة حصريا لجمهور "فبراير الكويت"، بعنوان "ألف بسم الله" من كلمات خالد المريخي ومن ألحان المبدع طلال، ثم اختتم وصلته الرائعة بأغنيته الشهيرة "أحبه كلش".

وبعد انتهاء وصلته، عبر الشامي عن سعادته الكبيرة بنجاح حفله قائلا: "ألف ألف شكر يا أهل الكويت، أسعدتموني، وشرفتموني بحضوركم، والشكر موصول إلى الأخ سالم الهندي، وجميع الفرقة الموسيقية الرائعة بقيادة المايسترو مدحت خميس، وأشكر أيضا الصديق المخرج المبدع أحمد الدوغجي، وإلى إخوتي الأعزاء راشد الكواري وحسن طالب، ومهندس الصوت الصديق الحبيب سعود الرندي لقد أبدعت، وكل كوادر مهرجان فبراير الكويت، لكم مني جميعا كل الحب... أحبكم كلش".

خميس رابح

وبعد طول انتظار قدم المذيع عبدالرحمن الدين الوصلة الغنائية الأخيرة، معلنا عن اسم قائد الفرقة الموسيقية المايسترو هاني فرحات، ثم المطرب رابح صقر الذي قدم تحيته المعهودة للجمهور الجالس على اليمين والوسط واليسار، ليبدأ فقرته بأغنية اشتهر بها عام 1984 بعنوان "صابرين" كلمات عبداللطيف البناي وألحان إحسان عبدالعزيز، التي أطلقها في ألبومه الثاني، وهو بعنوان الأغنية نفسها، وقد أشاد بهذا العمل الراحل طلال مداح وفنان العرب محمد عبده.

ثم انبرى صقر في غناء مجموعة من أعماله التي أطلقها عام 2015، في ليلة حماسية مع جمهور أكثر من رائع في الزخرف الإيقاعي وترديد الأغنيات، وهي "أوجه المعنى" كلمات ساري وألحان رابح صقر، "لو سأل" كلمات تركي المشيقح وألحان عيسى كهرباء، "طلابتك واجد" كلمات فيصل السديري وألحان سهم، "سقى الله" كلمات قوس وألحان ياسر بوعلي، "خميس" كلمات تركي وألحان سهم، "لا حول" كلمات فيصل السديري وألحان سهم، و"قمة الذوق" كلمات ناصر وألحان رابح صقر، التي يقول مطلعها: "قمة الأخلاق والذوق الرفيع/ والشعور اللي لمس خد الخجل/ والكلام اللي يجي مثل الربيع/ ينكتب بإحساس أرق من الغزل".

ولم ينس صقر فن السامري، حيث قدّم سامرية "يا عين هلي" كلمات نورة الحوشان، تلاها أغنية من قديمه الجميل "مغرورة" من ألحانه وكلمات خليفة السماعيل، و"يحبونه" كلمات الصمت وألحان ياسر بوعلي، و"من كبرها هانت علي يا مسلمين" كلمات سعود البابطين وألحان سهم، "صدقيني" كلمات منصور الشادي وألحان رابح صقر، "الحكاية بختصرها بكلمتين" كلمات منصور الشادي وألحان رابح صقر، "منتهى الرقة" كلمات منصور الشادي وألحان سهم، لينهي وصلته الغنائية بالعمل الوطني الشهير "يا دار لا هنتي ولا هان راعيك" التي رفرفت معها أعلام الكويت، بتفاعل رهيب من الجمهور.

عبدالكريم عبدالقادر: الكويت تستحق أن تفرح

قال الصوت الجريح الفنان عبدالكريم عبدالقادر، في تسجيل صوتي تم بثه للجمهور: "يسعدني ويشرفني أن يقدم لي المطرف أغنية من أغنياتي، وأنا أحبه من دون أن يغني لي، لقد أضفت يا مطرف من إحساسك الجميل، أتمنى لك التوفيق وربي يسعدك، وأشوفك في موقع تتمناه، فأنت فنان راق بكل ما أوتيت الكلمة من معنى". وخص الكويت بكلمة اقتطفنا منها: "الكويت مهما باركنا لها يبقى لها في القلب أكثر وأكثر، لأنها تستحق منا العمل ونقدم لها الكثير والدعاء لها، والله يديم أفراحها وأعيادها، والكويت تستحق أن تفرح".

ورد مطرف المطرف: "أي شخص عندما يتكلم عنه فنان كبير مثل عبدالكريم عبدالقادر، من المؤكد أن يعجز لسانه عن الرد على هذا الإنسان الراقي وقمة في التواضع والأخلاق، وأشكره جداً على تشجيعه لي بهذه الكلمة، الله يطول لنا بعمرك يا بوخالد، وما قصرت".

لقطات من الحفل

• كانت في مقدمة الحضور الشيخة لولوة جابر الأحمد، ونجلها الشيخ دعيج الخليفة.

• حرص المخرج أحمد الدوغجي على متابعة التجهيزات التقنية قبل انطلاق الأمسية.

•  نقلت الحفل إذاعة صوت الشباب، وقنوات تلفزيون الكويت وروتانا خليجية ووناسة.

• بدأ الحفل الساعة العاشرة مساء، وانتهى في الرابعة وتسع دقائق فجرا.

• رافق وليد الشامي في المهرجان مدير أعماله راشد الكواري ومصفف الشعر غصين عبيد.

• شاركت المذيعة ورود حيات بتقديم فقرات الاستديو الخاص بالحفل.

• حضر المذيعان محمد الدغيشم وسودابة علي الأمسية الغنائية.

back to top