قمة وضع اليد على اللقب بين يوفنتوس ونابولي

نشر في 13-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:03
سيكون ملعب «يوفنتوس ارينا» مسرحاً لمواجهة من العيار الثقيل اليوم تجمع بين يوفنتوس حامل اللقب وضيفه نابولي متصدر البطولة حالياً، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.
تتجه الانظار اليوم الى ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو حيث تقام قمة وضع اليد على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم الحالي بين يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة ونابولي الحالم بلقبه الثالث في تاريخه والاول منذ 1990 ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

وتكمن أهمية المباراة في انها تجمع بين المتصدر ومطارده المباشر والفارق بينهما نقطتان فقط، وبالتالي فإن الفائز سيخطو خطوة كبيرة نحو الظفر باللقب خاصة نابولي المتربع على الريادة وصاحب 56 نقطة حيث ان نقاط المباراة ستبعده 5 نقاط قبل 13 مرحلة من نهاية الموسم.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعدما فرضا انتصاراتهما المتتالية في الآونة الاخيرة، وحقق نابولي 8 مقابل 14 ليوفنتوس الذي حقق عودة خيالية وارتقى الى المركز الثاني بعدما كان يقبع في المركز الثاني عشر في المراحل الاولى من الدوري والتي باتت طي النسيان.

وللمفارقة فإن يوفنتوس كان يملك 5 نقاط فقط عندما حل ضيفا على نابولي في المرحلة السادسة من الدوري وسقط امامه 1-2، وبالتالي فإن استضافته للفريق الجنوبي اليوم ستكون من أجل ضرب عصافير عدة بحجر واحد ابرزها الثأر لخسارته الذهاب.

ويخوض يوفنتوس المباراة وفي جعبته 54 نقطة وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية وانتزاع الصدارة من نابولي قبل المواجهة المرتقبة التي تنتظره الثلاثاء المقبل ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

غياب جورجو كييليني

وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة بإصابة مدافعه جورجو كييليني في ربلة الساق الايمن خلال المباراة ضد فروزينوني (2 -صفر) نهاية الاسبوع الماضي، ويحتاج إلى نحو 20 يوما قبل العودة الى المنافسات.

وتعتبر اصابة كييليني ضربة قاسية ليوفنتوس، خصوصا في غياب المدافع الآخر الاوروغوياني مارتن كاسيريس الذي انتهى موسمه، فضلا عن ان مشاركة لاعبي الوسط الالماني سامي خضيرة والغاني كوادوو اسامواه غير مؤكدة.

ويملك يوفنتوس الاسلحة اللازمة لوقف زحف نابولي خصوصا الدوليين الفرنسي بول بوغبا والارجنتيني باولو ديبالا ثاني لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا والذي يدين له فريق السيدة العجوز بانتصارات عدة هذا الموسم، الى جانب الدولي الاسباني الفارو موراتا.

الآمال معلقة على هيغواين

وبالفعل ستكون الآمال معلقة على هيغواين لقيادة نابولي الى الفوز التاسع على التوالي على غرار ما فعله امام كاربي الاسبوع الماضي بتسجيله للهدف الوحيد الذي حطم به رجال المدرب ماوريتسيو ساري رقمهم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والذي حققوه في موسم 1987-1988.

وكان هدف هيغواين الرابع والعشرين في 24 مباراة، وعزز حظوظه بالوصول الى الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد (بوجود 20 فريقا في الدوري) وهو 35 هدفا والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي غونار نوردال عام 1950.

لاتسيو يستعيد نغمة الانتصارات

من جانب آخر، استعاد لاتسيو نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه هيلاس فيرونا 5-2 امس الاول على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في افتتاح المرحلة.

وسجل اليساندرو ماتري (44) وستيفانو ماوري (50) والبرازيلي فيليبي اندرسون (69) والسنغالي كيتا بالده دياو (82) وانطونيو كاندريفا (90 من ركلة جزاء) اهداف لاتسيو، ولياندرو غريكو (72) ولوكا توني (79) هدفي هيلاس فيرونا.

وهو الفوز الاول للاتسيو في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارة) والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 36 نقطة مرتقيا الى المركز السابع مؤقتا، في حين تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 15 نقطة في المركز العشرين الاخير.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات لاعبي لاتسيو الذين سيلتقون مع غلطة سراي التركي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ويلعب اليوم ايضا امبولي الثامن مع فروزينوني التاسع عشر قبل الاخير، وكييفو فيرونا العاشر مع ساسوولو السابع.

back to top