هادي لـ الجريدة•: 25 برنامجاً تخصصياً في «كيمز» و560 طبيباً في «الزمالة»

نشر في 13-02-2016 | 00:02
آخر تحديث 13-02-2016 | 00:02
No Image Caption
المؤتمر الثاني للتعليم الطبي للأطباء المتدربين ينطلق غداً
ينظم معهد الكويت للاختصاصات الطبية المؤتمر الثاني للتعليم الطبي للأطباء المتدربين في برامجه التدريبية التخصصية، برعاية وحضور وزير الصحة د. علي العبيدي، من 13 إلى 15 الجاري.

وكشف أمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. إبراهيم هادي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن هذا المؤتمر السنوي يستهدف الأطباء المتدربين في برامجه التدريبية، التي تبلغ 25 برنامجا تخصصيا، بالإضافة إلى برامج الزمالة التخصصية، البالغ مجموعها ما يقارب 560 طبيبا وطبيبة.

وأشار إلى أن المؤتمر يتضمن محاضرات علمية يلقيها أطباء متخصصون في التعليم الطبي حول سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية والمعلومات الصحية والبحث العلمي وإدارة الوقت أثناء التدريب التخصصي.

ولفت إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن كذلك ورش عمل تتناول مهارات التواصل المتعلقة بأخلاقيات مهنة الطب، كسرية تداول المعلومات للمريض والاقرار المستنير، وكذلك ورشة العمل المتعلقة بالممارسة الطبية القائمة على البراهين.

وأضاف: "كما أن هناك ورش عمل تتناول مهارات التواصل مع المريض ومهارات التواصل المتعلقة بسلامة المرضى ومهارات العمل كفريق فاعل، بالإضافة إلى تلك المتعلقة بالممارسات الآمنة للجراحة والتعامل مع الحوادث العرضية والأخطاء الطبية".

وقال د. هادي إن المؤتمر يستهدف فئة الأطباء المدربين في مستشفيات وزارة الصحة تؤهلهم لتثقيف الأطباء المتدربين حول حلول سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية ومهارات التواصل وكذلك التقييم أثناء التدريب.

وثمَّن أمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر جهود أعضاء اللجنة المنظمة واللجنة العلمية على جهودهم لتمثيل توجيهات واهتمام وزير الصحة وقياديي وزارة الصحة، بتثقيف وتدريب الأطباء المتدربين حلول سلامة المرضى، بما يساهم في تقديم الرعاية الطبية بجودة عالية، وهو ما يعكس رعاية الوزير لهذا الحدث العلمي.

back to top