الغانم: بصمات رجال الأمن واضحة... ومعدلات الجريمة انخفضت

نشر في 12-02-2016 | 00:13
آخر تحديث 12-02-2016 | 00:13
الخالد أولم لأعضاء «الأمة» ومسؤولي الصحف والدواوين والشخصيات
أقام الشيخ محمد الخالد مأدبة غداء في مخيم وزارة الداخلية بالسالمي على شرف أعضاء مجلس الأمة والبلدي والوزراء وعدد من الشخصيات.

أقام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد، مأدبة غداء في مخيم الوزارة بالسالمي، أمس، حضرها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ونائب الرئيس مبارك الخرينج، وأعضاء المجلس، وعدد من الوزراء ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وكبار مسؤولي الدولة ودواوين أهل الكويت ورؤساء تحرير الصحف المحلية والإعلاميين.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم الى المخيم الوزير الخالد ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد ووكلاء الوزارة المساعدون وقيادات "الداخلية".

وعبر الرئيس الغانم عن شكره وتقديره للوزير الخالد على هذه الدعوة الكريمة لأهل الكويت، والتي تجسد روح الأسرة الواحدة المترابطة وأصالة أهل الكويت.

وأثنى الغانم على جهود رجال الأمن، قائلا إن بصماتهم أصبحت واضحة في مسيرة الأمن، إذ أدى ذلك إلى انخفاض معدلات الجريمة في الآونة الأخيرة، من خلال استشعار المواطنين بالأمن والأمان.

وأشاد عدد من اعضاء مجلس الأمة بدور وزارة الداخلية ورجالها في المحافظة على أمن الوطن والمواطنين والمقيمين، قائلين إن لرجال الأمن مكانة خاصة في قلوبنا، وإن عملهم يحظى بتقديرهم وتقدير أهل الكويت.

اعتزاز

من جانب آخر، عبر أهل الكويت باختلاف شرائحهم عن اعتزازهم بدور رجال الأمن في حفظ الأمن في البلاد. وعبروا عن فرحتهم لتزامن هذه الدعوة مع الذكرى العاشرة لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وقالوا إن هذا اللقاء يجسد مقولة ان الأمن مسؤولية الجميع، والتي تجسد الشراكة المجتمعية، مؤكدين أن المواطن هو روح الوطن، إذ إن رجال الأمن هم العين الساهرة على أمن المواطن الذي هو من يعطي الثقة لرجل الأمن لتأدية واجبه على اكمل وجه، داعين المولى عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على وطننا تحت قيادة سمو الأمير.

ومن جانبه، توجه الوزير الخالد بالشكر والتقدير للحضور على تشريفهم مخيم وزارة الداخلية، الذي يبرز روح الأسرة الواحدة، ويجسد التواصل بين أطياف الشعب الكويتي، مؤكدا أن رجال الأمن قدموا أروع الأمثلة من خلال تضحياتهم في الماضي، ومازالوا مستمرين في ذلك.

وقال إن هذه الدعوة تجسد انصهارنا في بوتقة واحدة من أجل حماية بلادنا الكويت.

وأثنى على دور المواطنين في دعم رجال الأمن، إذ يمثلون العضد والسند لوزارة الداخلية، وأن وجودهم اليوم مع رجال الداخلية ما هو الا تأكيد أن منظومة الأمن لا تكتمل صورتها إلا بتعاون أهل الكويت مع رجال وزارة الداخلية، التى ستظل على العهد والعطاء.

إشادة بالدعم

وأكد الوزير أن هذا اللقاء يأتي بناء على دعوة من إخوانهم رجال الامن، وهو يجسد مدى تواصل وزارة الداخلية وقربها من أهل الكويت للاستماع الى آرائهم وحواراتهم، إضافة للوقوف الى جانبهم ومشاركتهم في الجوانب الاجتماعية، وهذا الدور يوازي دورها الأمني الذي تتصدى له على مدار العقود والسنين لحماية حياة الناس في أوطانهم.

وأشاد الخالد بالدعم الذي يقدمه مجلس الوزراء ومجلس الأمة لوزارة الداخلية ورجال الامن من خلال سن القوانين التي تضمن أمن وسلامة الوطن والمواطنين والمقيمين.

ونوه بدور الإعلام والإعلاميين في إيصال ونقل حقيقة الجهد الأمني وإبراز دورهم المسؤول عن امن وأمان المواطنين والمقيمين.

ونوه الخالد بدور الدواوين في حياة الكويتيين منذ القدم، إذ تعتبر مكانا للالتقاء مع بعضهم البعض للتحدث عن أمور حياتهم، إذ تعد منبرا للتعبير عن آرائهم في مختلف القضايا التي تهم مجتمعهم، إضافة الى أنها تعتبر مكانا وإرثا توارثه الأجداد والآباء وتمثل امتدادا لتاريخ الكويت.

وأكد الوزير أن رجال "الداخلية" على العهد باقون ومستمرون على الولاء تحت شعار الله والوطن والأمير، وسيبقون الجنود الأوفياء مهما زادت الأعباء والمسؤوليات، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت من كل مكروه في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الاحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

back to top