عبدالله يسأل عن مكافآت موظفي بنك الائتمان

نشر في 12-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 12-02-2016 | 00:05
No Image Caption
في سؤال برلماني وجهه إلى وزير الاسكان ياسر أبل، طالب النائب خليل عبدالله بتزويده بالأسباب التي حالت بين تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 3/2010 بالتساوي بين الموظفين الكويتيين المعينين على الدرجات العامة والمعينين على نظام العقود.
تقدم النائب د. خليل عبدالله بسؤال الى وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، جاء في مقدمته: وافق مجلس الخدمة المدنية بقراره رقم (3/2010) بتاريخ 22/4/2010 على تقرير بدل طبيعة العمل والمكافأة التشجيعية ومكافأة المستوى الوظيفي وبدل الاشراف، وتم تطبيق هذه الزيادات المالية على موظفي بنك الائتمان الكويتي للمعينين على الدرجات العامة واستثنى من التطبيق المعينين على نظام العقود.

وجاء في سؤاله: ما الأسباب التي حالت بين تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 3/2010 بالتساوي بين الموظفين الكويتيين المعينين على الدرجات العامة والمعينين على نظام العقود؟ وما السند القانوني في تطبيقها على العاملين المعينين على الدرجات العامة ومنعها عن المعينين على نظام العقود في شأن الزيادات والبدلات التي أقرت؟، إذا كان تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 3/2010 لا يشمل في تطبيقه الموظفين الكويتيين في المؤسسات والهيئات العامة الذين تزيد مرتباتهم الشهرية الشاملة أو تتساوى مع المرتبات الشهرية الشاملة لنظرائهم على جدول المرتبات العامة كما نص عليه قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 6/2010 في البند (12) منه، فهل يشمل هذا القرار من تقل مرتباتهم من العاملين على نظام العقود مع من تزيد مرتباتهم من العاملين المعينين على الدرجات العامة؟

وأضاف عبدالله: هل تمت مخاطبة مجلس الخدمة المدنية للاستفسار عن أحقية حصول العاملين بنظام العقود ببنك الائتمان الكويتي على الزيادات التي حصل عليها نظراؤهم من العاملين المعينين على الدرجات العامة؟ إذا كانت الإجابة بنعم – يرجى تزويدي بالمخاطبات والردود عليها، وهل سبق ان تقدم العاملون بنظام العقود من الكويتيين بطلب تعديل أوضاعهم بما يتوافق مع نظرائهم من العاملين المعينين على الدرجات العامة ومساواتهم بهم؟

وتابع: هل يجوز دستورياً وقانونياً أن يحصل الموظف الكويتي العامل بنظام العقد والذي يعمل بنفس الوظيفة ونفس المهام ويحمل نفس الشهادة العلمية والخبرة العملية على مرتب أقل من نظيره المعين على الدرجة العامة؟، وهل يتم إعطاء بدل علاوة اجتماعية عن أولاد العاملين على نظام العقود ببنك الائتمان الكويتي حسب القانون؟

back to top