وزير الإعلام: تنظيم إيرادات الدولة ضرورة حتمية

نشر في 12-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 12-02-2016 | 00:03
No Image Caption
في حفل ختام دورة «المتحدث الرسمي في الجهات الحكومية» بـ «التطبيقي»
ذكر د. أحمد الأثري أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نظمت الدورة التدريبية التأسيسية انطلاقا من دورها ومسؤوليتها الوطنية تجاه الوطن والمجتمع كمؤسسة رائدة في مجال التعليم والتدريب.

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان هناك ضرورة حتمية على الجميع في الوقت الحالي، وهي تنظيم ايرادات الدولة، وليس فقط مسألة تخفيض أو تقليل الدعم، مشيرا الى ان المؤسسات في الدولة تعد لفكر اقتصادي يعمل على الحفاظ على امكانات الدولة وقدراتها الاقتصادية للاجيال القادمة.

وقال الحمود، في تصريح صحافي، على هامش حفل ختام الدورة التدريبية التأسيسية "دور المتحدث الرسمي في الجهات الحكومية"، التي نظمتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إن الحكومة ومجلس الامة متضامنان في السعي لتقديم النظرية الاقتصادية بصيغة نهائية لا تثقل أصحاب الدخول البسيطة بوضع أعباء اضافية عليهم. وبين ان الحزم الترشيدية تعمل على وقف الهدر على كل المستويات الحكومية والثقافة المجتمعية، ويعتبر هذا الامر تحديا اكبر، موضحا ان مسألة تحديد تفاصيل الترشيد صعبة لانها قضية اقتصادية بحتة، ودائما القيادة السياسية تؤكد في اكثر من مناسبة ضرورة ايجاد استقرار اقتصادي، والحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين.

واشار الى ان وجود متحدث رسمي في كل جهة حكومية يساهم في تطوير البيئة الاعلامية، ويشكل قناة تواصل لإعطاء المعلومة بكل شفافية وثقة، ما يعزز الاعلام الوطني.

مصداقية وشفافية

واكد الحمود أن أمام أجهزة الدولة مسؤوليات مضاعفة في التواصل وايصال المعلومة والخبر وحسن تسويقه بكل مصداقية وشفافية للمجتمع، لافتا إلى أن هذه المبادرة الاعلامية جاءت بدعم من القيادة الحكيمة وحرص مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء. وتابع ان الدورة تعد خطوة بالاتجاه الصحيح، وتساهم في تطوير البيئة الاعلامية المحلية، وتعزز دور الاعلام الوطني، من خلال نهج علمي صحيح، اضافة الى دورها في تقديم وظيفة المتحدث الرسمي، وهي مبادرة مهمة من "التطبيقي"، وأول دورة لتأهيل المتحدث الرسمي، موضحا انها تصب في اتجاه تقديم نموذج فعال وقادر ومؤثر في تطوير الاعلام الوطني.

من جانبه، قال الأثري إن الهيئة نظمت الدورة التدريبية التأسيسية انطلاقا من دورها ومسؤوليتها الوطنية تجاه الوطن والمجتمع كمؤسسة رائدة في مجال التعليم والتدريب، وتعزيزا لدور المؤسسات الوطنية وتوطيدا لأواصر التعاون البناء بين الهيئة وكل مؤسسات الدولة. بدورها، قالت مديرة مكتب العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فاطمة العنزي إن الدورة تؤكد الدور الرائد للهيئة في خدمة الوطن والمجتمع، والحرص على توطيد التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة، واستكمالا لتوجهات الدولة بأهمية وجود المتحدث الرسمي وضرورة تفعيل مهامه وتنمية قدراته.

back to top