احتياط برشلونة يضعه في نهائي كأس إسبانيا رسمياً

نشر في 12-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 12-02-2016 | 00:03
No Image Caption
صعد برشلونة إلى نهائي بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم، عقب تعادله 1-1، مع مضيفه فالنسيا في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة، أمس الأول.

دفع لويس انريكي مدرب برشلونة، حامل اللقب، بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في اياب نصف النهائي، أمس الأول، وذلك لفوزه الساحق ذهابا 7 -صفر.

على ملعب "ميستايا" وأمام مدرجات شبه خالية من جماهير "الخفافيش"، غاب النجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار، واندريس اينيستا، وسيرجيو بوسكيتس وغيرهم عن تشكيلة برشلونة، نظرا للفارق الكبير في مباراة الذهاب.

وفضلا عن تأهل الفريق الكاتالوني إلى المباراة النهائية، فقد حطم الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق بيب غوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة.

وتعد هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها برشلونة إلى المباراة النهائية لكأس الملك.

وبمواجهة تشكيلة ضمت امثال منير الحدادي، وسيرجي سامبر، وساندرو راميريز، انهى فالنسيا الشوط الأول متقدما بهدف مهاجمه الفارو نيغريدو مستفيدا من كرة ارتدت من الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن (39)، وهذا الهدف السادس لنيغريدو في اخر 10 مباريات.

وعادل برشلونة قبل نهاية المباراة عن طريق بديله لاعب الوسط الكاميروني ويلفريد كابتوم (19 عاما) عندما تابع عرضية بسهولة امام المرمى (84)، ليحرم مدرب فالنسيا الجديد الإنكليزي غاري نيفيل من تحقيق فوز ينعشه في بداية مشواره السلبي مع الفريق الأبيض.

ويطمح البرشا إلى تكرار انجاز الموسم الماضي حين احرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية).

إنريكي يريح الأساسيين

وأراح إنريكي تشكيلته الأساسية حفاظا على اساسييه لمواجهة ارسنال الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في 23 الجاري.

ويملك برشلونة الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب (27)، اخرها الموسم الماضي على حساب اتلتيك بلباو 3-1، فيما توج فالنسيا سبع مرات اخرها في 2008 وحل وصيفا تسع مرات.

back to top