إيمان عبدالغني غنت روائع متنوعة لأم كلثوم في «اليرموك الثقافي»

نشر في 12-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2016 | 00:01
No Image Caption
نظمت دار الآثار الإسلامية في مركز اليرموك الثقافي أمسية موسيقية من روائع كوكب الشرق، أحيتها فنانة الأوبرا المصرية إيمان عبدالغني، التي أدت فيها مجموعة من أغاني الراحلة أم كلثوم، وساهمت من خلال أدائها المتميز في إعادة الفن الجميل إلى مسامع متذوقي الفن، بمصاحبة الفرقة الموسيقية الشرفية بقيادة المايسترو د. ماجد سرور.

واستهل الحفل بأغنية بعنوان "سكتي والدمع تكلم" من ألحان محمد القصبجي، ومن كلمات أحمد رامي، حيث انسجم الحضور مع كلماتها ولونها الموسيقي الرومانسي، وتفاعلوا كثيراً مع صوت العبدالغني وأدائها الذي أعاده إلى العصر الذهبي للأغنية المصرية.

ثم أطلت عبدالغني بأغنية" النوم يداعب عيون حبيبي"، من  كلمات أحمد رامي، وألحان رياض السنباطي، المفعمة بأحاسيسه الصوتية العذبة، و استعرضت خلالها عبدالغني قدراتها الغنائية.

ومع تصفيق الجمهور، استمرت الوصلات الغنائية لعبدالغني بكل ثقة وثبات وخبرة، وغنت "غني لي شوي شوي" كلمات بيرم التونسي، ومن ألحان زكريا أحمد، التي أثارت الحنين لدى الحضور لما لها من مكانة في نفوسهم.

واختارت الفرقة الأغاني بعناية كأن أعضاءها يعرفون حس الجمهور الكويتي، فغنت عبدالغني "جددت حبك ليه" من فترة الخمسينيات، من ألحان رياض السنباطي، وقدمتها بحس مرهف جميل فوصل أداؤها إلى الحضور.

وقدمت عبدالغني أيضاً "أنساك ده كلام"، من ألحان بليغ حمدي، ومن كلمات عبدالفتاح مصطفى.

وكان مسك الختام مع "دارت الأيام" التي ألفها مأمون الشناوي، ولحنها محمد عبدالوهاب، وغنتها أم كلثوم عام 1970.

من جانبه، قال فيصل خاجة، إن أم كلثوم لديها 279 أغنية بداية منذ سنة 1924 إلى عام 1973 على مدار نصف قرن، واخترنا من كل حقبة أغنية.

back to top