«واي فاي» يعود الليلة... ملامسة أكبر للواقع عبر الكوميديا الساخرة

نشر في 12-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2016 | 00:01
بعد نجاح الأجزاء الثلاثة، يعود البرنامج الساخر{واي فاي» في الجزء الرابع منه الليلة على شاشة MBC1، حاملاً معه أفكاراً جديدة، ومواقف طريفة، وتقليد شخصيات، وملامسة أكبر للواقع ومواكبة للحياة اليومية بتفاصيلها على طريقة الكوميديا الساخرة.
يعود «واي فاي» مع النجوم الثلاثة الذين وصلوا إلى قلوب المشاهدين في المواسم السابقة: أسعد الزهراني، حبيب الحبيب وحسن البلام، ومعهم نجم الـ «يوتيوب» حسن الفرّاج. كذلك يضم نخبة من نجوم وممثلي الخليج العربي من بينهم: هيا الشعيبي، عبد الله الزهراني، وحيد عبد الله، عبد الله عسيري، زهرة البلوشي، آلاء شاكر، ليلى اسكندر وغيرهم، وهو من تأليف ورشة من الكتاب الشباب، تحت إشراف خلف الحربي، ويحمل توقيع المخرج أوس الشرقي.

تحدٍّ ومسؤولية

تتضمن الحلقات اسكتشات متنوعة، تقليد شخصيات معروفة وشخصيات عامة واجتماعية، بالإضافة إلى تقليد البرامج والإضاءة بطرافة على أحداث مهمة آنية، مرت على المشاهد عبر وسائل الإعلام أو الإنترنت، وواكبها البرنامج بأسلوب خاص، كذلك  تسلط الضوء على نقاط معينة تبدو فكاهية في ظاهرها، لكنها تضيء على ظواهر سلبية داخل مجتمعاتنا العربيّة.

يعتبر المخرج أوس الشرقي أن “مسألة الكوميدية صعبة، وليس من السهولة إضحاك الجمهور”، لافتاً إلى “أننا بعد وصولنا اليوم إلى الجزء الرابع، كبر التحدّي ومعه المسؤولية، فبتنا نجتهد أكثر كفريق عمل وممثلين للحفاظ على المستوى، ونحاول التفوّق على ما قدمناه سابقاً”.

يضيف: «استحدثنا فقرات جديدة، وخرجنا من الاستديو إلى مواقع تصوير خارجية، ونفذنا ديكورات عصرية وأخرى قديمة، تعود إلى العصر الجاهلي وتصل إلى المخلوقات الفضائية في زمن الفضاء والعولمة».

يتابع: «يشهد الجزء الجديد عودة النجم حسن البلام إثر غيابه عن الجزء الثالث، ليقدّم شخصيات متعددة، وبمشاركة نجم الـ «يوتيوب» خالد الفرّاج الذي سيشكل بصمة مهمة وإضافة نوعية للحلقات».

وفي وقت يشارك البلاّم في التقليد وفي بقية فقرات البرنامج، يطلّ مع حبيب الحبيب في شخصيتي «أبو زيد» (حسن البلام)، و{أبو راشد» (حبيب الحبيب). ويتم تصوير بعض الفقرات بشكل أسبوعي، لتواكب الحلقات الأحداث الآنية، وتتطرق إليها بأسلوب هزلي.

يشير الشرقي إلى أن «واي فاي 4»،  سيعالج قضايا سياسية آنية  على غرار الانتخابات الأميركية، والأحداث على الساحة الخليجية، فضلاً عن تقليد الممثلين لشخصيات سياسية ووزراء ومسؤولين وسواهم.

back to top