الكويت تفوز بجائزة القمة العالمية لأفضل تطبيق ذكي

نشر في 11-02-2016 | 00:02
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:02
No Image Caption
عن تطبيق «بوابة الحكومة الإلكترونية» الذي أنشأه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات
قال العبدالله إن فوز الكويت بجائزة القمة العالمية لأفضل تطبيق ذكي عربي يؤكد مكانة الدولة في قطاع التكنولوجيا العربي.

فازت الكويت، أمس، بجائزة القمة العالمية للحكومات لأفضل تطبيق ذكي عربي شامل عن تطبيق «بوابة الحكومة الإلكترونية»، الذي أنشأه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي ضمن فعاليات أعمال القمة العالمية الرابعة للحكومات.

وتسلم الجائزة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال العبدالله في تصريح لـ«كونا» وتلفزيون الكويت إن هذا الانجاز يؤكد مكانة الكويت في قطاع التكنولوجيا العربي، حيث تعد من الدول الخليجية السباقة في مجال تقديم الخدمات الحكومية إلكترونيا.

وأضاف أن مثابرة الكادر الكويتي في جهاز تكنولوجيا المعلومات أثمرت في رفع اسم دولة الكويت عاليا في مجال التطبيقات الالكترونية الشاملة، معربا عن خالص شكره وتقديره الى كل الجهات الحكومية الكويتية التي ساعدت الجهاز في نيل هذه الجائزة المرموقة.

وأوضح أن تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية سيشهد تحديثات شاملة ومهمة خلال الايام المقبلة، ليظهر بحلة جديدة، مبينا انه سيشتمل على جميع الخدمات الالكترونية التي تقدمها كافة جهات الدولة ووزاراتها المختلفة تحت منصة تكنولوجية واحدة.

وبين أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يقوم حاليا بتطوير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين في بوابة الحكومة الالكترونية، إذ سيدخل تقنيات جديدة في الموقع والتطبيق الذكي الخاص بالبوابة عبر الاجهزة المحمولة، مما سيؤدي الى زيادة استخدامه في المستقبل.

وتقدم العبدالله بالشكر لحكومة الإمارات، ممثلة بالشيخ محمد بن راشد، على حسن تنظيم هذه الفعالية العالمية، والتي اختتمت فعالياتها أمس، مؤكدا أهمية القمة في إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه الحكومات في المستقبل.

وشاركت الكويت في هذه القمة التي استمرت ثلاثة أيام بوفد ترأسه العبدالله نظمت خلال عدة جلسات مفتوحة ومغلقة تناولت التحديات المستقبلية التي تواجه دول العالم في مجالات الاقتصاد والتنمية.

back to top