الخرافي: أحلنا موضوع الترشيد ورفع الدعوم إلى «المالية» والجلسة صحيحة

نشر في 11-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:03
No Image Caption
أكد أمين سر مجلس الأمة عادل الخرافي أن المجلس أحال موضوع النظر في الوضع الاقتصادي بالبلاد ورفع الدعوم والترشيد إلى اللجنة المالية، بعد تلاوته من قبل أمين المجلس بالموافقة بدون الحاجة إلى التصويت على إحالته.

وأكد الخرافي، في تصريح صحافي، أن "جلسة أمس جرت بشكل صحيح من الناحية اللائحية، خاصة في نقطة الطلب النيابي بمناقشة التعديل على قانون الإدارة العامة للتحقيقات، بحيث لم تستطع الحكومة في البداية الاعتراض على الطلب النيابي في مناقشة التعديل، والتصويت عليه في المداولة الأولى، لأنه تم بطريقة صحيحة".

واستدرك: "النواب تقدموا بعد ذلك بتعديلات إضافية، ما أتاح للحكومة أن تستخدم المادة 105 من اللائحة بطلب إحالة التعديلات إلى اللجنة، ليتاح لها مناقشتها وإبداء الرأي بشأنها وهذا حق لائحي للحكومة"، مضيفا: "النواب لم ينتبهوا لهذه النقطة، لذلك يجب عليهم ألا يزعلوا إلى النتيجة التي وصلنا إليها".

وتابع: "بعض الزملاء يطلب نقطة نظام 4 أو 5 مرات في نفس الموضوع، ما أدى إلى تسرب كثير من الأعضاء خارج الجلسة، لأنهم يريدون الفرصة بالحديث، لكن البعض يخرب النقاش بعجاجهم، والرئاسة بدورها لا تستطيع أن تقول لهم شيئا، والمهم أن الجميع أخذ فرصته ليقول ما يريد حتى وصلت نقاط النظام إلى 48، لكن الحكومة كانت ذكية باستخدام المادة 105".

back to top