هيفاء وهبي ضيفة الحلقة الأولى من وش السعد ... سخرية ودراما وتمثيل

نشر في 11-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:01
No Image Caption
في لقاء صحافي جامع، أُعلن رسمياً إطلاق «المسرح – البرنامج» الكوميدي الساخر «وش السعد» (The Comedy Night Show) مع محمد سعد، مساء كل جمعة على MBC1 و{MBC مصر»، وتم التطرّق إلى المحتوى الإعلامي والبرامجي لشبكة قنوات «MBC مصر}.
حضر اللقاء الصحافي: محمد سعد، مدير عام شبكة قنوات {MBC مصر} محمد عبد المتعال، والمتحدِّث الرسمي باسم {مجموعة MBC} مـازن حـايك، منتج البرنامج صادق الصباح، وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

أوضح محمد سعد أن {وش السعد} يمنحه فرصة للإطلالة أسبوعياً على الجمهور، لافتاً إلى أنه سيُعرض على مسرح «هيلتون رمسيس» وسط القاهرة، ويُصوَّر بحضور جماهيري، ويتضمن أيضاً تصوير  يوم من حياة قناة تلفزيونية مفترضة والكواليس.

بوحة والإعلام

تبدأ الحلقة الأولى بفقرة يخرج من خلالها أحدهم صارخاً: «الجزّار بوحة افتتح قناة فضائية»!... لتنطلق بعدها الحلقة بتوجيه النقد إلى «بوحة» حول انتقاله من «الجزارة» إلى «الإعلام»، خصوصاً أن «بوحة» ذاته يصرّ على تقديم برنامج في فضائيته الجديدة».

عزا محمد سعد اختيار «بوحة» إلى أن الجمهور تفاعل مع هذه الشخصية وأحبّها، وقال: «نهدف إلى إسعاد الناس وإضحاكهم، عبر السخرية، في ظل زحمة المشاكل والأوضاع السياسية والأمنية التي يعيشها عالمنا العربي».

أضاف: «نقدّم مسرحاً في برنامج، يتضمّن بداية وحبكة ونهاية، ودراما وسخرية وتمثيل، وليس مجرّد مجموعة اسكتشات منفصلة، وذلك عبر استخدام شاشات كبيرة على المسرح، وديكور عصري ومتحرّك».

أما منتج البرنامج صادق الصباح فاعتبر أن «الهدف من تقديم برنامج كوميدي، هو زرع الابتسامة  لدى المشاهد، ومَنْ أفضل من محمد سعد للقيام بهذه المهمة ببراعة ونجاح؟ فهو يسهر على تفاصيل البرنامج  وخروجها بأفضل صورة، مع فريق من 15 شاباً وشابة في التأليف، تحت إشراف الكاتب والمؤلّف سامح سر الختم وإدارة المخرج سامح عبد العزيز تلفزيونياً، بينما يتولى أشرف زكي، نقيب الممثّلين في مصر، إخراج البرنامج مسرحيّاً، إضافة إلى المخرج سامح عطوة».

تابع أن «ضيفة الحلقة الأولى هي هيفاء وهبي التي تطل في بعض المشاهد التمثيلية، فيما يشارك هشام إسماعيل في تمثيل الحلقات ويؤدي دور مُخرج في القناة الفضائية الوليدة، وسامية الطرابلسي».

جدل واسع

 

رداً على سؤال حول الإعلان الترويجي لمسابقة «الحُلم»، الذي أثار جدلاً لدى ناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي،  أوضح المتحدِّث الرسمي باسم «مجموعة MBC} مـازن حـايك أن «المسألة تتعلّق بترويج إعلاني يهدف إلى إبراز التناقض في المجتمع بين الفقر الشديد والثراء الفاحش، ونفّذ بطريقة إبداعية واعتمد المبالغة لإيصال الرسالة». وضع حايك المنتقدين في خانتيْن إحداهما انتقدت بحرص ونية صافية، والثانية تنتقد MBC منهجياً في كل ما تفعله!.

أضاف: «لمن ينتقدون بطريقة بنّاءة، نسمعكم جيداً، ونؤكّد المؤكَّد بمعنى أننا لم نقصد الإساءة أبداً إلى الفقراء وذوي الدخل المحدود وجمهورنا الواسع في مصر، كما أُشيع جزافاً»، مشيراً إلى أن «الإعلامي مصطفى الآغا الذي شُنّت عليه حملة مغرضة، لا يتحمّل مسؤولية الإعلان، فهذه مسابقة MBC التي تبقى حريصة على العلاقة الوطيدة مع الجمهور، في كل مكان وزمان».

حول ما يتردّد  بأن MBC أساءَت إلى الأطفال من خلال برنامج the Voice Kids، أكّد {حرصها  على إبراز التحفيز الإيجابي للأطفال، وألا يكون  ثمة خاسر وراسب في البرنامج، بالإضافة إلى مواكبة خبراء نفسيين لهم طوال فترة التصوير، وعدم إظهارهم في مقابلات، وألاّ تكون لديهم أي حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنع تعريض براءتهم لأي سوء من أي طرف كان، {نحن حريصون عليهم بقدر حرص أهلهم عليهم}،  ودعا الحضور والجمهور إلى متابعة الحلقة الختامية من البرنامج، مساء السبت 5 مارس المقبل، على شاشتيْMBC1   و{MBC مصر}، وستكون حافلة بمفاجآت وأبعاد إنسانية.

back to top