المكتوم: «أُسُسْ» توقع صفقة لبيع شركتين

نشر في 10-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 10-02-2016 | 00:00
أفاد رئيس مجلس الإدارة لشركة مجموعة أُسُسْ القابضة المثنى محمد المكتوم عن توقيع صفقة لبيع شركتين مملوكتين لمجموعة أُسُسْ، وهما معنيان بالذراع التعليمية للشركة.

وقال المكتوم في بيان صحافي، إن قيمة الصفقة التي اعتمدها مجلس الإدارة تبلغ 37 مليون دينار، «وصفقة بهذا الحجم لا شك أنها تستدعي التأني في بلورة مجلس الإدارة للتوجهات المستقبلية لتوظيف السيولة التوظيف الأمثل، بما ينعكس على حقوق المساهمين بشكل إيجابي».

وأضاف أن مجلس الإدارة يسعى دائما لتحقيق أقصى درجات المنفعة القصوى لمساهمي الشركة، وهذا ما تحقق على أرض الواقع في تضافر جهود الجميع، للخروج بالنتيجة الإيجابية، التي تصب في مصلحة المساهمين، وتنعكس على مقدرات الشركة».

من ناحية أخرى، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة أُسُسْ م. خالد النوري، أن صفقة الـ 37 مليون دينار ستوفر سيولة نقدية كبيرة للمجموعة بنسبة تفوق 130 في المئة إلى رأسمال الشركة، كما سينتج عنها، في حال تنفيذ جميع بنودها، صافي ربح تقديري يصل إلى 13.4 مليون دينار، أي بربحية تقريبية بمقدار 50 فلسا للسهم.

واستطرد النوري: «من المتوقع أن تقوم الشركة بتنفيذ بنود الصفقة خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث ترتبط بعض بنودها بآليات لها علاقة مباشرة بالجهات الرقابية المعنية، كما توجد بنود أخرى ترتبط بعملية فنية بحتة ذات علاقة بالمعالجة الحسابية».

يذكر أن مجموعة أُسُسْ القابضة، هي الاسم الجديد للشركة، حيث تغير من «الصفاة تك القابضة» إلى «مجموعة أُسُسْ القابضة».

واستطاعت الشركة خلال الربع الثالث من العام الماضي إسدال الستار على الخسائر المتراكمة عبر إطفائها، ثم انطلقت بعد ذلك بثوب جديد، لتبدأ حقبة جديدة لا تقتصر فقط على إطفاء الخسائر وتغيير اسم الشركة، إنما تشمل التطوير وتغيير العلامة التجارية للشركة وتطوير العلامة التجارية للشركات التابعة، في إشارة إلى أن ذلك سيجدد صورة الشركة، ويأتي هذا التغيير بهدف الارتقاء باستراتيجية الشركة ومنظومتها التطويرية.

back to top