97 مليون دولار أرباح «الكويتية للستايرين»

نشر في 10-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 10-02-2016 | 00:00
أعلنت الشركة الكويتية للستايرين تحقيقها 97 مليون دولار أميركي كأرباح صافية للفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، مقارنة بأرباح صافية مقدارها 126 مليون دولار عن نفس الفترة خلال 2014.

وقال رئيس مجلس الإدارة، هادي أبل، إن «عام 2015 مجموعة من التطورات التي منها انخفاض أسعار النفط وعدم استقرار أسواق البتروكيماويات. وفي نفس الوقت، حققت الشركة الكويتية للستايرين أرباحا صافية ملموسة، وذلك بفضل الله، والأداء المتميز في العديد من المجالات».

وأضاف: «بالنيابة عن مجلس إدارة الشركة الكويتية للستايرين، أود التعبير عن منتهى الامتنان وفائق التقدير إلى أعضاء إدارتنا التنفيذية لدورهم الملموس والبارز في نجاح الشركة. وكذلك، جزيل الشكر إلى شركة ايكويت للبتروكيماويات، والشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين، والشركة الكويتية للأولفينات، ومختلف الجهات الحكومية والخاصة لما يقدمونه من دعم مستمر للشركة الكويتية للستايرين».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للستايرين عادل المنيفي: «شهد عام 2015 تحقيق الشركة مجموعة من الإنجازات العالمية الواضحة. فعلى الرغم من تخطيط وتنفيذ عمليات الصيانة الشاملة، فقد تم زيادة إنتاج مصنعنا بطاقته الإنتاجية التصميمية بنسبة 10 في المئة مع الالتزام التام بتوفير كل الكميات إلى القاعدة المتكاملة من عملاء الشركة في مختلف أرجاء العالم».

وأضاف أن «الشركة حافظت على أفضل المعايير العالمية من ناحية العمليات الصناعية مع عدم وجود أي إصابات، وتم كذلك تخفيض النفقات الثابتة بنسبة تزيد على 20 في  المئة من خلال تقنين الميزانية وإجراءات توفير التكاليف. ومع انخفاض أسعار مادة الستايرين مونيمر بنسبة 30 في المئة في عام 2015، فقد تمت المحافظة على هامش الأرباح بفضل انخفاض تكلفة المواد الخام البتروكيماوية».

وأشار المنيفي إلى أن «2016 سيتضمن العديد من التحديات، ومن ناحية أخرى لا نتوقع حدوث الكثير من التغيرات في الأسعار، وقد يحصل انخفاض في تكاليف الشحن بسبب هبوط أسعار الوقود».

back to top