المحاسبة: ملتزمون باتباع اعلى معايير الشفافية ورقابة الأداء

نشر في 09-02-2016 | 16:44
آخر تحديث 09-02-2016 | 16:44
No Image Caption
أكد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي اليوم الثلاثاء التزام الديوان باتباع اعلى معايير الشفافية والمساءلة ومبادئ الالتزام الأخلاقي المهني ورقابة الأداء بهدف اخراج المنتج الرقابي على الوجه الاكمل.

وقال الصرعاوي في تصريح صحافي بمناسبة احتفال الديوان يوم غد الاربعاء بالذكرى ال50 لانشائه انه انطلاقا من الثقة والرعاية الاميرية السامية اصبح لزاما على الديوان مضاعفة الجهود الرقابية التي يقوم بها بهدف الارتقاء بالمستويات المثلى في الاداء الرقابي والكفاءة المهنية.

واشار الى التشجيع المستمر من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية والتي "اصبح الديوان من خلالها العين الحارسة للمال العام بما يقوم به من دور رقابي لحفظ وصيانة اموال الدولة" مؤكدا ان المهام الجسيمة التي اضطلع بها الديوان خلال 50 عاما تصغر مهما عظمت أمام خدمة وطننا الغالي الكويت.

واوضح ان الديوان عمل خلاله مسيرته على تفعيل سلطاته وصلاحياته ومسؤولياته في حماية المال العام وترشيد استخدامه وحسن ادارته في اطار الضمانات القانونية والدستورية التي كفلت له الحصانة اللازمة لأداء اعماله باستقلالية وحيادية في ظل التزامه بتطبيق افضل معايير الرقابة المالية.

وشدد الصرعاوي على ان العاملين بالديوان يعوا جيدا ما يواجهونه من مصاعب وتحديات وتبعات تتطلب توفير الضمانات اللازمة لاستمرار اداء الادوار المناطة بهم والمهام الموكلة اليهم للنهوض بالمسؤوليات بما يوفر الضمانات اللازمة الرامية الى حفظ مقدرات الوطن وثرواته على الوجه الاكمل.

واعرب عن شكره لموظفي الديوان الحاليين والقدامى على الجهود التي بذلوها والعمل بروح الجماعة وهي من القيم الاصيلة التي جبل عليها موظفو الديوان.

واضاف الصرعاوي ان تاريخ الديوان يحفل بالعديد من الانجازات على كافة المستويات والاصعدة من حيث تعيين وتدريب القوى العاملة الوطنية والتطوير التنظيمي والاداري والعمل المؤسسي ونظم العمل الرقابية وأدلة العمل المهنية واستخدام نظم وتقنية المعلومات فضلا عن العلاقة مع الجهات المشمولة بالرقابة والمشاركة مع المنظمات الرقابية الاخرى.

واكد حرص الديوان على تعزيز قدراته الرقابية من خلال الاستخدام الامثل للتكنولوجيا المتقدمة لافتا الى تدشين نظام ادارة العمليات الرقابية (أيه.إم.إس) والذي يعتبر نقلة نوعية في الربط ما بين فرق التدقيق بالجهات المشمولة بالرقابة والاشرافيين في ديوان المحاسبة الى جانب الادارة الفعالة للعمل الرقابي وتخطيط ومتابعة المهام الرقابي.

ويقيم الديوان غدا احتفالية كبرى تحت عنوان (أمانة أجيال) بمناسبة ذكرى تأسيسه بحضور كبار الشخصيات ورجالات الدولة ورؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة الأعضاء في المنظمة العربية لأجهزة الرقابة (الأرابوساي).

back to top