السعودية وفنزويلا تبحثان أفضل الطرق لاستقرار أسعار النفط

نشر في 08-02-2016 | 00:12
آخر تحديث 08-02-2016 | 00:12
No Image Caption
بحث وزير النفط السعودي علي النعيمي مع وزير البترول والتعدين الفنزويلي رئيس شركة النفط الفنزويلية (بي دي في إس إيه) إولوخيو بينو، الذي يزور المملكة حالياً، «أفضل الطرق لاستقرار أسعار النفط»، الذي خسر نحو 70 في المئة من قيمته منذ نوفمبر 2015.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن النعيمي ونظيره الفنزويلي بحثا، خلال الاجتماع، «أوضاع السوق النفطي الدولي، وأفضل الطرق لاستقراره، وتعاون الدول المنتجة داخل منظمة أوبك وخارجها لتحقيق هذا الهدف»، مضيفة أن الجانبين أكدا «أهمية استمرار المشاورات التي تتم بين هذه الدول».

وقال النعيمي، في تصريح للوكالة: «كان اجتماعاً ناجحاً وفي جو إيجابي»، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة نتائج لقاءاته واجتماعاته مع المسؤولين في قطاع النفط، في عدد من الدول التي زارها مؤخراً، ونتائج هذه الاجتماعات التي تهدف إلى التعاون لاستقرار السوق النفطي.

وكانت الحكومة الفنزويلية صرحت في 30 يناير الماضي بأن وزير النفط إولوخيو بينو سيزور روسيا، ضمن جولة تشمل دولاً منتجة للنفط وأعضاء في «أوبك»، وأخرى خارج المنظمة، لتعبئة الدعم من أجل وقف هبوط أسعار الخام.

وتدرس «أوبك» طلباً من فنزويلا، التي تعاني ضائقة مالية، لعقد اجتماع طارئ، وترغب حكومة الرئيس نيكولاس مادورو في أن يحدث ذلك خلال فبراير الجاري.                      (د ب أ)

back to top