تعيينات العيسى في «التعليم العالي» مشروع أزمة سياسية

نشر في 08-02-2016 | 00:13
آخر تحديث 08-02-2016 | 00:13
No Image Caption
● عاشور: تهميش للكفاءات وخضوع للضغوطات
● «التحالف الوطني»: عبث بالمناصب وسداد لفواتير سياسية
يلوح في الأفق مشروع أزمة سياسية جديدة على أبواب وزارة التعليم العالي بسبب تعيينات الوزير العيسى للقياديين بالمؤسسات التعليمية التابعة.

ففي حين حمّل النائب صالح عاشور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى مسؤولية تهميش الكفاءات، حذَّر التحالف الوطني الديمقراطي الوزير من الرضوخ للضغوط النيابية فيما يتعلق بهذه التعيينات.

وصرح عاشور، أمس، بأن «العملية أصبحت مكشوفة، بل هي مجرد ترضيات وخضوع للضغوطات»، لافتاً إلى أنه «بالنظر إلى الأسماء المسربة للترشيح لهذه المناصب، خاصة بقطاع التدريب، يتبيّن وجود ظلم كبير».

من جهته، طالب الأمين العام للتحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ الوزير العيسى بوقف العبث بالمناصب القيادية والإشرافية في القطاع التعليمي، مشيراً إلى أن «أجهزة التعليم بالكويت تحولت إلى أداة لسداد فواتير المعارك السياسية والنيابية».

وقال الصايغ، في تصريح أمس: «على الوزير العيسى النأي بالقطاع التعليمي عن الترضيات السياسية والنيابية، لا سيما أن القطاع يعاني سوء المخرجات، بشهادة الوزير نفسه، ولعل من أهم أسباب ذلك، إبعاد الكفاءات عن الهرم القيادي، واستبدالها بقوائم يرفعها أعضاء بمجلس الأمة».

back to top