مطيع: نتمنى جدية الحكومة في سد العجز

نشر في 07-02-2016 | 00:04
آخر تحديث 07-02-2016 | 00:04
No Image Caption
أكد النائب د. أحمد مطيع ضرورة اتخاذ الحكومة إجراءاتها في مواجهة سد العجز في الميزانية العامة للدولة لافتاً إلى أن هذه الإجراءات والخطط ستناقش في اجتماع مكتب المجلس مع الحكومة اليوم.

وقال مطيع في تصريح صحافي أمس، إن التصريحات الحكومية بثت نوعاً من الطمأنينة، بعدما أكدت أكثر من مرة أن خططها لحل مشكلة العجز في الميزانية لن تمس المواطن البسيط، وهو ما نطالب به نحن وسنؤكد عليه في اجتماع اليوم مع الأطراف الحكومية كافة الذي سنستعرض فيه ما يطرح من حلول، «ونتمنى أن تطبق الحكومة تصريحاتها على أرض الواقع».

وتابع»: «نعلم حاجة البلد لمثل هذه الإجراءات المهمة في ظل أزمة تراجع أسعار النفط العالمية، وهو ما أبداه صاحب السمو أمير البلاد وسبق أن طرحنا على الحكومة حلولاً كثيراً لمواجهة هذه الأزمة، منها أن يكون هناك اهتمام أكبر بقطاعات الصناعة والسياحة والزراعة وتشجيع الاستثمارات الأجنبية في البلاد، وكذلك إن كانت هناك نية لرفع أسعار الكهرباء والماء فلا تكون نسبة الرفع متساوية على جميع المواطنين ولكن تكون على حسب دخل المواطن ومستواه المعيشي».

وتمنى مطيع أن تكون الحكومة جادة في أطروحاتها بخصوص الخروج من هذه الأزمة، والعبور بدولة الكويت ومستقبل أبنائها إلى بر السلام.

back to top