الذربان: «عقارات الكويت» استحوذت على 100% من «الفريج» المالكة لمشروع أرابيلا

نشر في 07-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 07-02-2016 | 00:05
No Image Caption
صرح رئيس مجلس إدارة شركة عقارات الكويت إبراهيم الذربان بأن شركة عقارات الكويت استحوذت على 100 في المئة من شركة الفريج الدولية العقارية المالكة لمشروع أرابيلا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عماد العيسى: "إن فكرة المشروع بدأت عن طريق استئجار أرض بمساحة 13000 متر مربع من المالك بنظام BOT مدة 20 سنة، وبمبلغ إيجار سنوي قدره 1.3 مليون دينار، وعليه قامت شركة ABC المملوكة لشركة عقارات الكويت وشريكتها الاستراتيجية، مجموعة المعوشرجي، بتأسيس شركة الفريج الدولية العقارية لبناء ارابيلا، ومن ثم تأجيره كليا لمطاعم ذات علامات تجارية شهيرة، محلية وعالمية، بعائد سنوي إيجاري يبلغ 3.2 ملايين دينار".

وبعد ذلك قامت شركة عقارات الكويت بعقد صفقة شراء الأرض المقام عليها المشروع من المالك بقيمة 25.5 مليون دينار، لتصبح شركة عقارات الكويت مالكة للأرض، إضافة إلى حصتها في المشروع.

وفي بداية سنة 2016 تم التفاوض مع مجموعة المعوشرجي للاستحواذ على الشركة المالكة للمشروع بالكامل، والبالغة قيمته 13.8 مليون دينار، لتصبح ملكية الأرض والمبنى المقام عليها لشركة عقارات الكويت بالكامل، عن طريق تملك الشركة شركة الفريج الدولية العقارية المالكة لهذا المشروع.

ويأتي هذا الاستحواذ ضمن استراتيجية الشركة طويلة المدى، والتي تركز على المشاريع العقارية المميزة ذات العوائد المجزية داخل وخارج الكويت.

back to top