بطولة كأس الأمم للخيل المصرية تنطلق اليوم

نشر في 06-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:01
تتواصل منافسات مهرجان الكويت الدولي لجمال الخيول العربية اليوم وينظمه "بيت العرب" تحت رعاية سامية، وسط حضور جماهيري غفير.
تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس الأمم للخيل المصرية، إحدى بطولات مهرجان الكويت الدولي لجمال الخيول العربية الذي انطلقت منافساته أول أمس، والذي ينظمه "بيت العرب" ويستمر حتى الأحد برعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وتشتمل منافسات اليوم على عدد 12 مسابقة للمهرات والأمهر، وهي الفئة A1 المهرات بعمر سنة واحدة الساعة 9 صباحا، الفئة B1 المهرات بعمر سنة واحدة، الساعة 10 صباحا، الفئة C1 المهرات بعمر سنة واحدة 11 صباحا، والفئة A2 المهرات بعمر سنتين الساعة 1 ظهرا، والفئة B2 المهرات بعمر سنتين الساعة 1.40 ظهرا، والفئة A3 المهرات بعمر 3 سنوات الساعة 2.15 ظهرا، والفئة B3 المهرات بعمر 3 سنوات الساعة 2.50 ظهرا، والفئة A4 الأمهر بعمر سنة الساعة 3.30 عصرا، والفئة B4 الأمهر بعمر سنة الساعة 4.20 عصرا والفئة A5 الأمهر بعمر سنتين 5.10 والفئة B5 بعمر سنتين 5.50 مساء والفئة 6 الأمهر بعمر 3 سنوات الساعة 6.20 مساء.

وباستطلاع آراء المشاركين في المهرجان، أبدى أحمد البابطين صاحب مربط البابطين للخيل تفاؤله بمشاركته في المهرجان قائلا: بدأنا في تربية الخيول في عام 2012 وهذا العام الثالث الذي نشارك فيه بالمهرجان، وسبق أن حصدنا إحدى بطولات الموسم الماضي لمهرجان الكويت الدولي لجمال الخيول العربية، وهو ما حفزنا للاستمرار في المشاركة ونتوقع أن نحظى بإنجاز جديد في هذا الموسم.

بصمة وتحفيز

وأضاف: قمنا بإحضار فحل سبق له أن فاز في بطولة العالم عام 2006 على الخيل المصرية والدماء المفتوحة، وكذلك حصان مشارك في الفئة المصرية، إضافة إلى أننا مشاركون بعدد من المهرات التي حصلت بعضها على بطولات محلية.

ولفت البابطين إلى أنه يعتبر من ضمن مربي الخيل الشباب الذين قرروا أن يكون لهم بصمة في المهرجان ويشاركون في مسابقاته وتحفيز الشباب على تربية الخيول العربية والمصرية والدماء المفتوحة، باعتبارها من ضمن الهوايات الراقية والمهمة، والتي تعتبر من ضمن التراث العربي والإسلامي الأصيل.

وتمنى أن يستمر التطوير في المهرجان خلال المواسم المقبلة إلى أن يتمكن من استقطاب أسماء عالمية، خاصة أن هذا الموسم هو الأفضل والأقوى منذ انطلاقة المهرجان في مراحله السابقة، ونتوقع أن يستمر التطوير والنهوض بمستوى المهرجان ليكون من ضمن نخبة المهرجانات العالمية ويستقطب مشاركين جدد من مختلف أنحاء العالم.

من جهته، أعرب عضو اللجنة الإدارية للمهرجان عبدالله الحداد عن سعادته باستمرار المهرجان في تحقيق النجاح في كل عام يقام فيه قائلا: لقد بلغ العدد الاجمالي للخيل المشاركة 419 جوادا منها 238 جوادا مشاركا في البطولة الدولية الخامسة و181 جوادا مشاركا في بطولة كأس الأمم للخيل المصرية.

وقال: المهرجان يحظى بسمعة متميزة ما بين المشاركين، ونتطلع إلى تطويره بصفة سنوية، وذلك لتحقيق الهدف المنشود، وهو بلوغ العالمية وجعله من ضمن نخبة المهرجانات العالمية، وهو ما تعمل عليه رئيسة اللجنة المنظمة العليا للمهرجان الشيخة سارة الفهد، والتي لا تألو جهدا في سبيل إنجاحه وتحقيق إنجاز يضاف إلى سجلات إنجازات الكويت.

back to top