كاستيو تشهد أمام السلطات المكسيكية في لوس أنجلس!

نشر في 06-02-2016 | 00:04
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:04
No Image Caption
 تبدي الممثلة المكسيكية كايت ديل كاستيو استعداداً كاملاً للإدلاء بشهادتها أمام السلطات المكسيكية في شأن صلتها بتاجر المخدرات الشهير "إل تشابو" شرط حصول اللقاء في الولايات المتحدة، وفق ما أكد محاميها هارلاند براون في مدينة لوس أنجلس، حيث مقر إقامتها.

 وقال المحامي براون، في تصريح صحافي، إن السلطات المكسيكية "لم تصدر أمراً" إلى الممثلة البالغة 43 عاماً بتقديم شهادة في شأن صلتها مع تاجر المخدرات خواكين "إل تشابو" غوسمان.

وأوضح أن "هذا الأمر غير صحيح ولا يعدو كونه دعاية للحكومة المكسيكية"، لافتاً إلى أن ديل كاستيو "مستعدة للتحدث إليهم" شرط انتقال ممثلين عن السلطات المكسيكية إلى الولايات المتحدة للقائها.

ولفت مصدر مقرب من السلطات لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن الهيئة القضائية المكلفة مكافحة الجريمة المنظمة أصدرت "مذكرة بحث وجلب" في حق ديل كاستيو لدفعها إلى المثول بصفة شاهد في التحقيق بشأن تاجر المخدرات.

وقال المصدر إن السلطات المكسيكية يمكنها تنظيم لقاء في إطار اتفاقات التعاون الثنائية لكن "لم يحصل شيء" في هذا الإطار حتى الآن.

يذكر أن اسم ديل كاستيو يتداول منذ اندلاع فضيحة إعلامية أدت خلالها دور الوسيط لعقد مقابلة أجراها النجم الأميركي شون بن مع زعيم كارتل سينالوا "إل تشابو" خلال فترة فراره.

وباشرت ديل كاستيو يوم الجمعة قبل الماضي إجراءات قضائية للحصول على حصانة من احتمال ترحيلها إلى المكسيك.

وكانت السلطات المكسيكية طلبت منها في السابق الإدلاء بشهادة إلا أن الممثلة التي تحمل أيضاً الجنسية الأميركية لم تمتثل للطلب.

 (أ ف ب)

back to top