بايرن ميونيخ في مواجهة صعبة أمام باير ليفركوزن في قمة «البوندسليغا»

نشر في 06-02-2016 | 00:02
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:02
No Image Caption
يلتقي بايرن ميونيخ مساء اليوم مع بايرن ليفركوزن، في مواجهة قوية، كما يلتقي بوروسيا دورتموند مع هيرتا برلين في لقاء صعب في قمتي الدوري الألماني.
يخوض بايرن ميونيخ، حامل اللقب والمتصدر، رحلة بالغة الصعوبة إلى أرض باير ليفركوزن اليوم في المرحلة العشرين في الدوري الألماني لكرة القدم، على غرار وصيفه بوروسيا دورتموند، الذي يحل ضيفا على هرتا برلين الثالث في العاصمة.

ويتصدر بايرن الترتيب بفارق 8 نقاط عن دورتموند، إذ لم يفقد هذا الموسم سوى 5 نقاط من خسارة وتعادل، فيما يحتل ليفركوزن المركز الرابع، ولم يخسر في آخر أربع مباريات.

وتعاقد بايرن ميونيخ مع المدافع الدولي سيردار تاسجي حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي، مع إمكانية الشراء، بيد أن الأخير تعرض للإصابة أيضا في اول حصة تدريبية له.

ويأمل المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا انتظام دفاعه قبل المواجهة المنتظرة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الايطالي (ذهابا في 23 الجاري).

وقال لاعب وسط ليفركوزن السلوفيني كيفن كامبل: "هدفنا التأهل إلى دوري ابطال اوروبا، وهذا يعني احتلال احد المركزين الثالث او الرابع. المباراة على ارضنا، وسنلعب للفوز وليس التعادل. يجب ان نكون في يومنا، للتفوق على بايرن. لا يهم من هو مصاب في صفوفهم، فيملكون لاعبين أو ثلاثة في كل مركز".

وتابع: "أعتقد ان بايرن يحترمنا، أتوقع اجواء جميلة يوم السبت، وسنقدم كل ما في وسعنا لنجلب النقاط الثلاث".

مواجهة نارية لدورتموند

وفي المباراة الثانية، يبحث دورتموند عن فوزه الثالث على التوالي والسادس في آخر 7 مباريات، عندما يصطدم مع هرتا برلين في قمة أخرى.

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايميريك اوبامياننغ، افضل لاعب افريقي ومتصدر ترتيب الهدافين (20)، فيما يتابع العاجي سالمون كالو مشواره الهجومي مع 10 اهداف هذا الموسم لمصلحة فريق العاصمة.

ويخوض شالكه، الخامس، مواجهة قوية مع فولفسبورغ، السابع، والباحث عن وقف نزيف النقاط، وتحقيق اول فوز في سبع مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أيضاً هانوفر مع ماينتس، واينغولشتات مع أوغسبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت.

(أ ف ب)

back to top