ليستر يختبر قدرته على مواصلة مشواره التاريخي أمام «السيتيزن»

نشر في 06-02-2016 | 00:04
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:04
No Image Caption
يدخل ليستر سيتي في مواجهة صعبة له أمام مانشستر سيتي في منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
سيكون ليستر سيتي أمام اختبار جديد لقدرته على مواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، وذلك عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتي اليوم على "استاد الاتحاد" في المرحلة الخامسة والعشرين.

ولم يكن اشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع ان يكون فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في صدارة الدوري مع الوصول الى هذه المرحلة من الموسم، لكن الفريق المتواضع واصل مفاجآته واكد جدارته حتى الآن، لكن ما ينتظره في مباراتيه المقبلتين سيكون مفصليا في حلم التتويج.

ويدخل ليستر، الفائز في المرحلة السابقة على ليفربول 2-صفر بفضل ثنائية لهدافه جيمي فاردي، الى موقعته مع سيتي وهو يتقدم ثلاث نقاط عن مضيفه وخمس عن كل من توتنهام وارسنال الثالث والرابع على التوالي.

موقعة مهمة

ويدرك رانييري ان موقعة اليوم ستكون هامة جدا، خصوصا ان فريقه الذي خرج فائزا في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة بعد فترة انعدام وزن خلال عطلة الاعياد، مدعو لمواجهة ارسنال الاحد بعد المقبل في معقل الاخير "استاد الامارات" وخسارة لقاء سيتي قد تكلفه الصدارة الاسبوع المقبل.

ويرى المدرب الايطالي أن فريقه الذي فاز في منتصف الشهر الماضي على توتنهام القوي 1-صفر في معقل النادي اللندني، لن ينهار تحت الضغط وقد اثبت ذلك من خلال فوزه على فريق منافس من عيار توتنهام، مضيفا: "لاعبو فريقي اذكياء جدا في جميع الاوضاع. الجميع ربما يؤمن بشيء مميز وهم يعملون على تحقيق شيء مميز. هذا امر هام".

وواصل: "اعتقد ان الجميع يفهمون اننا نحقق شيئا مذهلا حتى الآن. ماذا سيحصل في المستقبل؟ لا اعلم لكننا نجحنا حتى الآن في منح جمهورنا هدية جيدة جدا. ما يحصل هذا الموسم لا يصدق".

ومن المؤكد ان ما يحققه ليستر هذا الموسم لم يكن بالحسبان بالنسبة لفريق تبقى افضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الاضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، في حين يعود لقبه الاخير الى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة اعوام في مصاف اندية الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

في المقابل، اعتاد مانشستر سيتي في الاعوام الاخيرة طعم الفوز حيث احرز الدوري عامي 2012 و2014 والكأس عام 2011 وكأس الرابطة عام 2014، لكن ما انفقه خلال هذه الاعوام لا يقارن على الاطلاق بالوضع المالي لفريق متواضع من عيار ليستر الذي يجد نفسه على بعد 14 مباراة من تحقيق شيء لم يكن جمهوره يجرؤ على الحلم به.

ليفربول في مواجهة سندرلاند

أما بالنسبة للعملاق الآخر ليفربول الذي اصبح متخلفا بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال، فيسعى الى التعويض امام جماهيره على حساب سندرلاند في مباراة ستشهد انسحاب جمهوره من ارضية الملعب في الدقيقة 77 احتجاجا على زيادة اسعار تذاكر المباريات لموسم 2016-2017.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم استون فيلا مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع وست بروميتش البيون، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، وستوك سيتي مع ايفرتون، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس.

(أ ف ب)

back to top