الجيران: عرقلة المعاملات تدفع الموظفين إلى اللجوء للرشوة

نشر في 06-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2016 | 00:01
No Image Caption
 دعا النائب د. عبدالرحمن الجيران جميع الوزراء بصفتهم لتقييم كل موظفي كل وزارة من خلال الإدارات والأقسام المعنية بهذا الشأن كالتقييم والقياس والتدريب والتطوير والمتابعة والتخطيط مع الأخذ بعين الاعتبار ما يلي: تقارير إنجاز الموظف اسبوعيا، والتجديد والإبداع في العمل، ومدى الانضباط بساعات الحضور والانصراف.

وقال الجيران إن أسلوب العمل في كل الوزارات لا يمكن أن يستمر بهذه الصورة التي هو عليها الآن، لافتا إلى أن عرقلة المعاملات في الجهات الحكومية تدفع الكثير إلى اللجوء للرشوة.

وأضاف أنه اذا تعذر تطبيق البديل الاستراتيجي لأي سبب كان فليس معنى هذا الاستغناء عن فكرة ربط الانجاز والعمل بالأجر «فما لا يدرك كله لا يترك جله»، فقد تضمن البديل الاستراتيجي فكرة تقييم اداء وانجاز كل موظف بصورة دورية، ولو فعّل الوزراء هذه الفكرة لأمكن تلافي كثير من السلبيات.

وطالب جميع الوزراء بأن يقفوا في مجلس الأمة ليوضحوا للشعب الكويتي نسبة كفاءة وإنجاز العاملين بكل قطاعات وزاراتهم وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب الذي حث عليه سمو الأمير في النطق السامي لحفل الافتتاح في المجلس الحالي.

وشدد على أنه «لا يمكن ان نصل إلى الأداء الأفضل ورفع مستوى الخدمات في ظل تجاهل الوزراء والوكلاء والمديرين للقوانين واللوائح والجزاءات المنظمة لسير العمل في الوزارات».

back to top