السيستاني يطالب بإطلاق القطريين المختطفين بالعراق

نشر في 25-12-2015 | 15:21
آخر تحديث 25-12-2015 | 15:21
No Image Caption
دعت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني اليوم الجمعة خاطفي الصيادين القطريين في العراق إلى إطلاق سراحهم وخاصة في هذه الظروف المعقدة التي يعيشها العراق في مقاتلة تنظيم "داعش" لأن هذه الأعمال تخل بالأمن والاستقرار في البلاد.

من جهة اخرى ، باركت المرجعية الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات العسكرية والأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي ورجال العشائر, في مواقع العمليات ومنها مدينة الرمادي, ضد تنظيم الدولة الاسلامية 'داعش' في العراق.

وقال أحمد الصافي معتمد المرجعية الشيعية في محافظة كربلاء أمام آلاف من المصلين في صحن الإمام الحسين" إن استعادة جميع الأراضي التي استولت عليها عصابات داعش وإعادة إعمارها وإعادة النازحين إلى منازلهم تشكل أولوية كبرى لدى الجميع وفي مقدمتهم أصحاب القرار ".

وأضاف الصافي "نحن نحمد الله أنه تم خلال الأشهر القليلة الماضية تقدم كبير بتحرير المناطق التي كانت ترزح تحت سطوة الإرهاب بفضل تضحيات الجيش والشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي ورجال العشائر واليوم تخوض القوات العراقية معارك شرسة لتحرير مدينة الرمادي من سيطرة الإرهاب".

وأكد "أن داعش عدو ظالم لا يراعي أدنى الضوابط الأخلاقية في المعارك التي تجرى في الرمادي واتخاذه العوائل في المدينة دروعا بشرية مما يعقد عملية التحرير أمام القوات العراقية وندعو المقاتلين إلى إبعاد العوائل عن الأذى وحمايتهم".

back to top