هيغواين يجلد «النيراتزوري» ويقود نابولي إلى خطف الصدارة

نشر في 02-12-2015
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:02
No Image Caption
قاد المهاجم الأرجنتيني الدولي، غونزالو هيغواين، فريقه نابولي لاقتناص صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عبر الفوز على ضيفه إنتر ميلان 2-1، أمس الأول، في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
هزم نابولي ضيفه انتر ميلان 2-1، وانتزع منه الصدارة، أمس الأول، في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب سان باولو، فاجأ نابولي الفريق الزائر بهدف مبكر اثر تمريرة من الاسباني خوسيه كايخون، إلى الارجنتيني غونزالو هيغواين، تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (2).

وقبيل نهاية الشوط الاول، نقصت صفوف انتر ميلان بطرد مدافعه الياباني يوتو ناغاتومو، الذي انقض بعنف على قدم البرازيلي ألان فنال الحمراء مباشرة (42) بعد 7 دقائق من نيله بطاقة صفراء.

وفي الشوط الثاني، اضاف هيغواين الهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة رأسية من الاسباني راوول البيول، زميله السابق في ريال مدريد، وضعها في اسفل الزاوية اليمنى (62) رافعا رصيده إلى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين امام ايدر مهاجم سمبدوريا.

وقلص انتر ميلان الفارق، بعدما تلاعب الصربي آدم لياييتش بثلاثة مدافعين وأرسل كرة قوية زاحفة على يسار الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينيه، الذي ارتمى عليها فمرت من تحت ابطه (67).

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي، كاد هيغواين ان يوقع على الهدف الثالث بتسديدة جانبية من الجهة اليسرى ابعدها الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش بأطراف اصابعه اليسرى إلى ركنية، ووقف قائما مرمى نابولي في وجه كرتين متتاليتين من رأس المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (90+4).

ورفع نابولي رصيده إلى 31 نقطة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق.

تعادل فيورنتينا وساسوولو

من جانبه، فشل فيورنتينا في الارتقاء إلى المركز الثاني، حين اكتفى بالتعادل مع مضيفه ساسوولو 1-1، والذي تقدم بدوره درجة إلى الامام، وصار سادسا برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف امام ميلان.

على ملعب تشيتا دل تريكولوري، افتتح فيورنتينا التسجيل في وقت مبكر بعد كرة مرتدة من تسديدة جوزيبي روسي، واعادة من السلوفيني يوزيب ايليسيتش إلى الاسباني بورخا فاليرو الذي تابعها في الشباك (5).

وسعى ساسوولو إلى التعويض، وحقق ما اراد قبيل نهاية الشوط الاول بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها الكرواتي شيمي فرساليكو طار لها سيرغيو فلوكاري، ووضعها برأسه في سقف الشبكة (42).

وفي الشوط الثاني، كان ساسوولو الأقرب لتحقيق الفوز بعد ان هدد مرمى ضيفه اكثر من مرة، فيما اقتصرت محاولات فيورنتينا على الهجمات المرتدة في معظم الاحيان، والتي لم تؤد إلى تبديل النتيجة.

back to top