اختيار ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني

نشر في 02-12-2015
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:03
No Image Caption
فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في الليغا موسم 2014-2015، التي تمنحها رابطة دوري كرة القدم الإسباني للمحترفين.
اختير نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب وهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو. وهي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في سبع نسخ لها.

وبحسب رابطة الدوري الإسباني، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي، وقاد برشلونة الى لقب الدوري (توج برشلونة ايضا بالكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا)، على جائزة افضل لاعب بعد تحليل للاحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال ميسي، بعد تسلمه الجائزة في حفل اقيم ببرشلونة مساء أمس الأول، "انا فخور لحصولي على هذه الجائزة امام عدد كبير من اللاعبين المهمين في الليغا".

وتابع: "اريد ان اهدي هذه الجائزة بشكل خاص الى ابني تياغو (3 سنوات)، ففي كل مرة أغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الاهداف مجددا؟، فهذه الجائزة هي له".

وفاز ميسي أيضا بجائزة افضل هداف بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الاسباني.

برافو أفضل حارس

كما فاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة أفضل حارس، ومدرب برشلونة لويس انريكي بجائزة أفضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خاميس رودريغيز على جائزتي افضل مدافع ولاعب وسط على التوالي.

وحصل الجزائري سفيان فغولي، لاعب وسط فالنسيا، على جائزة افضل لاعب إفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة افضل لاعب من القارة الاميركية.

وبالنسبة الى كريستيانو رونالدو، الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فقد حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امس الاول ان ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015 والتي ستعلن في 11 يناير المقبل.

وفاز ميسي بهذه الجائزة أربع مرات متتالية من 2009 الى 2012، وحصل رونالدو عليها في النسختين الأخيرتين، ليرفع رصيده الى ثلاثة القاب بعد 2008، في حين اعتبر نيمار أنه "فخر كبير" له أن يتم اختياره ضمن اللائحة المصغرة للمرة الاولى.

back to top