اشتون كارتر: القوات الاميركية الخاصة ستساعد القوات العراقية والبشمركة

نشر في 01-12-2015 | 19:43
آخر تحديث 01-12-2015 | 19:43
No Image Caption
اعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الثلاثاء انه يتم نشر قوات "خاصة" في العراق للقيام بعمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية من بينها شن مداهمات لمراكز للتنظيم في سوريا.

وصرح كارتر امام لجنة القوات المسلحة انه يتم نشر "قوة استكشافية متخصصة" في العراق لمساعدة القوات العراقية والبشمركة على قتال تنظيم الدولة الاسلامية وذلك "بالتنسيق التام مع الحكومة العراقية".

واضاف ان "قوات العمليات الخاصة الاميركية لديها مجموعة فريدة من القدرات التي تمكنها من القيام بمهام متعددة"، مؤكدا "نحن مستعدون لاستخدام قدرات هذه القوة الفريدة في اي فرصة مناسبة".

واضاف ان هذه القوات الخاصة قادرة كذلك على التدخل في سوريا المجاورة التي اعلنت واشنطن ارسال نحو 50 من قوات العمليات الخاصة الى اراضيها.

وقال كارتر "هذه القوات الخاصة ستتمكن مع الوقت من القيام بالمداهمات، وتحرير الرهائن، وجمع المعلومات الاستخباراتية والقبض على قادة في داعش".

واضاف ان هذه القوة قادرة كذلك على "القيام بعمليات احادية في سوريا".

واكد كارتر انه "مستعد لتوسيع" دور القوات الخاصة في سوريا، ودعا القوى الدولية الى تعزيز جهودها لهزيمة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتاتي تصريحاته فيما يستعد البرلمان البريطاني لمناقشة السماح للقوات الجوية البريطانية بالمشاركة في عمليات القصف الجوي في سوريا.

وقال كارتر "على المجتمع الدولي بما فيه حلفاؤنا وشركاؤنا المساعدة على تكثيف (الجهود) قبل وقوع هجوم مماثل لهجمات باريس".

وتابع "كلما زادت المساهمات التي نتلقاها من دول اخرى، كلما تمكنا من زيادة قدراتنا القتالية اكثر باستخدام قواتنا".

back to top