{ديو المشاهير} في الحفلة الرابعة... سينتيا خليفة غادرت ورولا شامية تميَّزت

نشر في 02-12-2015
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
No Image Caption
بعد خروج جوي كرم وميشال قزي، جاء دور الممثلة سينتيا خليفة لمغادرة برنامج {ديو المشاهير} بعدما حصدت أقل نسبة من التصويت، فودعت بروح رياضية عالية زملاءها متمنية لهم التوفيق مشيرة إلى أنها عاشت تجربة فريدة من نوعها بينهم.
كشفت سينيتا أن المشاركة في {ديو المشاهير} لم تخطر ببالها يوماً،  وحين عرض عليها القيمون ذلك تحمست، وأضافت:} كانت تجربة جديدة بتفاصيلها كافّة، خصوصاً أنني أهوى التحدّي والمغامرات، وسمحت لي بالغناء على مسرح أمام جمهور ولجنة تحكيم ومشاهدين، وقد لا يتكرر ذلك في حياتي».  حول الهدف الإنساني للبرنامج قالت:» إنه الأساس للمشتركين، جميل عمل الخير في زمن طغت فيه المصالح والحروب، وقلّت المحبة والشعور مع الآخر. صحيح أن التجربة فيها متعة وشهرة إضافية، لكن الهدف الأساسي هو جمع  أكبر مبلغ مالي وتقديمه لمؤسسة خيرية، وقد اخترت جمعية «ابتسامة» التي عملت معها سابقاً، وتعنى بالأطفال المعوقين وهي بحاجة إلى كل دعم».

تكريم صباح

في ذكرى رحيلها الأولى، كرّم البرنامج خلال السهرة الأسطورة  صباح، فجمع المشاهير في {ميدلي} مميز أعادنا الى مسرحيّاتها التي لا تزال في الذاكرة. وقفت المشتركات وباشرن سجالهنّ الغنائي بأغنية {مرحبتين}، وسألن: {وينن هالدبيكي وين؟}، فصعد المشتركون ليردّوا عليهنّ بـ {عالندا الندا الندا... ويا جبال العالية لَهِدّا}. ومع صور صباح على شاشة المسرح العملاقة، تابع المشتركون وصلة التحدي الغنائية، فغنّوا {تعلا وتتعمّر يا دار} و{زقفة زقفة يا شباب}، فأعادوا الجمهور والمشاهدين الى زمنٍ تمنّى فيه الآلاف أن يشاهدوا حفلة للشحرورة. وختمت أنابيلا هلال قائلةً: {تصبح السهرات أجمل مع الأسطورة صباح، فهي عنوان كبير لحبّ الحياة والفرح والأمل}.

أداء منوّع

أغنية {مجنون} جمعت رامي عياش ووسام صليبا، وأدت شذا حسون مع شكران مرتجى أغنية {شو في}، لينضم بعدها فادي حرب إلى الشيف أنطوان ويقدمان {هدوني هدوني}.

Non rien de rien  جمعت بين منال ملاط وسينتيا خليفة، وفي {يلا نرقص { ألهب رامي المسرح برفقة باسم ياخور، أما شذا ومعز فجمعتهما أغنية  {عشاق}.

تشارك رامي أداء أجمل أغنياته مع طوني عيسى، لتنضم بعد ذلك  سنا الى شذا وتغنيان «اسم الله»، تليها «هما يومين» التي أداها إدوارد وفادي حرب.

وصلت الممثلة رولا شامية إلى كواليس «ديو المشاهير» قبل دقائق من بدء البثّ المباشر عائدة من ستوكهولم حيث شاركت في عروض مسرحية «ما في متلو»، وتوجّهت بسرعة الى غرفتها الخاصة لتتمرّن على أغنية Mon Mec A Moi لتؤديها الى جانب الفنانة منال ملّاط. رغم  ضيق الوقت وعدم استعداد شامية الكافي لاعتلاء المسرح وتقديم الأغنية بالطريقة المطلوبة، إلّا أنّها صدمت لجنة التحكيم والمشتركين والجمهور بأداء رائع، اتّسم بقليل من الخجل في بدايته لكنّه سرعان ما تحوّل الى لوحة فنية جميلة جداً. ولمفاجأة الجميع، حصلت شامية، للمرة الأولى، على موافقة ثلاثية من الحكام الذين أثنوا على تقدّمها في الغناء وإصرارها على تقديم الأغنية بشكل جيّد رغم تعب السفر.أمّا شامية، فشكرت اللجنة وأشارت الى أنّها لم تكن بالمستوى المطلوب، لأنّ تبدّل الطقس بين البلدين أثّر سلباً على أوتارها الصوتية.

 وفي الكواليس، عبّرت شامية عن فرحتها بحصولها على 3 {YES} من لجنة التحكيم، وقالت: {تفاجأت بنفسي وبصوتي وبرأي الحكام}، وتابعت: {أنا بغاية السعادة الليلة}.

اختتمت لورين قديح السهرة فغنت إلى جانب رامي عياش أغنية {سوا}.

دار حوار مميّز بين الموسيقي أسامة الرحباني و{الشيف} أنطوان، بعد أداء الأخير أغنية {هدّوني هدّوني} الى جانب فادي حرب، فوصف الرحباني أداء {الشيف} بطبق {الكبّة الأرنبيّة} الذي يتطلّب تحضيرها وقتاً طويلاً، ليردّ عليه الأخير ممازحاً بأنّها تحتاج الى عصير الـ {بو صفير} الذي يقدّم عادة كشراب منعش. وأثنى الرحباني على محبّة الجمهور لـ {الشيف}، وتساءل: {لم أفهم معنى كلمة {شويبس} التي استخدمتها في الأغنية}، فردّ الأخير: {ربما لأنّك تحبّ الـ {شيبس}، فسادت أجواء مضحكة بين الحضور. وختم الرحباني بإعطاء {الشيف} الـ YES للمرة الثانية في البرنامج وعلّق: {قلبي يدفعني الى اختيار الـ YES ولن أكون ظالماً معه فهو عزيز على قلبي}.

دعت مقدمة البرامج والمشاركة في برنامج {ديو المشاهير} سنا نصر، جمهورها إلى الاستمرار في التصويت لها للبقاء في المنافسة. وقالت: {بطلب منكن تصوتولي رغم إنو صوتي ما رح يتحسّن ورح يضلّ بشع}. وتمنّت أن يكون أداءها الغنائي في الحلقة المقبلة أفضل.

back to top