«GUST» تفتتح مركز الخليج الاقتصادي

نشر في 02-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
افتتحت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» مركز الخليج الاقتصادي ضمن فعاليات يوم الاقتصاد والتمويل الثاني، بحضور المستشار في الديوان الأميري د. يوسف الإبراهيم، والمدير التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية الكويتية فيصل البدر.

وعلى هامش الافتتاح، قال رئيس الجامعة د. دونالد بيتس، في تصريح، إن «المؤسسات التعليمية لها دور في تحريك عجلة التنمية، ونحن حريصون على تطوير الجامعة بشتى السبل، عبر تنظيم فعاليات لتقريب المسافات بين عقول فذة ولتقديم وجهات نظر مختلفة لتطوير المجتمع».

وافتتح د. سليمان العبدالجادر المركز، مؤكدا أن عليه مهمة إعطاء الأجيال المقبلة كل ما تحتاج إليه لتنجح في الاقتصاد، وتصبح فعالة في المجتمع وتساهم في نهضة الكويت وتحويلها لمركز اقتصادي في عام 2035.

وتحدث العبدالجادر عن العديد من البرامج التي صممت خصيصا لتبنى على المناهج العلمية، والمشاركة العملية، والعمل التطوعي، موضحا أن المركز يوفر العديد من الخدمات من ضمنها الإرشاد، والبحوث والمنشورات، ومحاكاة التجارة، والتعليم العملي، وتمويل المشاريع.

وعقب الافتتاح ذهب الحضور إلى منصة قرع جرس بداية التداول كالذي في البورصة، وقاموا لاحقا بجولة للتعرف على كل التقنيات المتطورة التي تميز المركز الذي تم إنشاؤه وتطويره بمبادرة من الديوان الأميري، والجامعة ومجموعة من المؤسسات المرموقة في القطاع الخاص.

back to top