الكويت تحتفل بيوم الإيدز العالمي تحت شعار «نعم نملك الإرادة»

نشر في 02-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2015 | 00:01
No Image Caption
الشومر: معدلات الإصابة بالفيروس في الكويت منخفضة
احتفلت وزارة الصحة، أمس، بيوم الإيدز العالمي تحت شعار "نعم نملك الإرادة".

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة، فيصل الدوسري، في تصريح، إن لجنة التوعية بالإيدز قامت بوضع استراتيجية إعلامية توعوية على مدار العام بما يؤدي الى تحقيق الأهداف الانمائية للألفية وغرس السلوكيات الصحية وتحقيق التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مؤكدا التقاء الإرادة والتصميم على الوقاية والتصدي للإيدز والمحافظة على ما حققته الكويت من إنجازات في هذا الصدد.

من جانبها، أكدت مقررة اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز د. هند الشومر أن الكويت حققت كثيرا من الانجازات على صعيد مكافحة الايدز، لافتة إلى أن نسب الإصابة بالمرض فيها منخفضة.

وأشارت إلى أن الكويت التزمت بالأهداف الانمائية للالفية الثالثة التي امتدت من 2000 الى عام 2015، وحققت كثيرا من الانجازات في هذا الشأن منها توفير العلاج لجميع المصابين بالمجان، الذي يحب أن يتناوله المريض مدى الحياة حيث يقوي المناعة ويوقف نشاط الفيروس.

وشددت الشومر على التزام الدولة بجميع البروتوكلات العالمية وبروتوكولات منظمة الصحة العالمية، موضحة ان المنظمات الدولية تعتبر أن الايدز مرض مزمن وليس وباء، كما هو متعارف عليه عالميا من قبل، ويحتاج الى العلاج مدى الحياة حاله حال امراض السكري والضغط.

back to top