المشعل: الأعمال الإنشائية لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد تسير بصورة مرضية

نشر في 01-12-2015
آخر تحديث 01-12-2015 | 13:59
أكد رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الجابر الصباح أن الأعمال الإنشائية لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح "وصلة الصبية" "تسير بصورة مرضية".

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الشيخ أحمد المشعل لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح الذي تشرف على تنفيذه وزارة الأشغال العامة وبرفقته الوكيل المساعد في جهاز متابعة الأداء الحكومي لقطاع المتابعة الحكومية الدكتورة رنا الفارس.

وأضاف أنه استمع خلال الجولة الميدانية من وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان ومديرة المشروع المهندسة مي المسعد إلى شرح حول آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع "حيث أفاد القائمون على المشروع بأن نسبة الإنجاز الحالية بلغت 42.23 في المئة".

وأشاد الشيخ أحمد المشعل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بالجهود المبذولة لإنهاء المشروع، داعياً القائمين عليه إلى بذل المزيد من الجهد لإنجازه.

وأوضح أنه تم خلال الجولة الميدانية "تفقد الأعمال الإنشائية في الموقع حيث تم الانتقال بالقارب إلى منطقة الصبية وزيارة مصانع القطع الأسمنتية المسبقة الصب ومصنع ربط حديد التسليح ومصنع غسل التربة ثم تم الإطلاع على عملية تركيب القطع الأولى للجسر عن طريق الرافعة العائمة التي تم تصنيعها خصيصاً للمشروع".

وقال إن "جولته الميدانية لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح تأتي في إطار متابعة الجهاز للمشاريع الحكومية والأعمال الإنشائية الجارية فيها للاطلاع على آخر مستجدات الموقف التنفيذي لكل مشروع"، مؤكداً استعداد الجهاز لتذليل أي صعوبات أو عوائق أمام إنجاز المشاريع الحكومية.

ويقع مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح "الجسر الرئيسي" في خليج الكويت بين مدينة الكويت ومنطقة الصبية بطول اجمالي 36 كيلومتراً تقريباً ويعتبر واحداً من أضخم المشاريع في مجال النقل والبنية التحتية بالكويت والمنطقة بأكملها كما يُعد واحداً من أطول الجسور البحرية بالعالم.

back to top