«ماجد الفطيم» و«ستاروود» تطلقان «لو ميريديان البحرين سيتي سنتر» بحلته الجديدة

الثقافة والتراث المحليان يتجليان عبر مفاهيم جديدة ومبتكرة في ممر «ارت لينك» ومطعم بهارات

نشر في 01-12-2015
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:01
وقعت «ستاروود للفنادق والمنتجعات» اتفاقية مع «ماجد الفطيم» في أبريل 2014 لإطلاق علامتي «ويستن» و«لو ميريديان» في البحرين، وأضاف افتتاح هذين الفندقين في يوليو 2014 قيمة ذات أهمية عالية نحو تعزيز قطاع الضيافة في البحرين وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى المنامة.
أطلقت شركة «ماجد الفطيم» و«ستاروود للفنادق والمنتجعات» فندق لو ميريديان البحرين سيتي سنتر بحلته الجديدة، بعد إتمام عمليات تجديد واسعة النطاق، شملت الغرف والمرافق العامة، إضافة إلى تقديم مفاهيم ومنافذ عصرية جديدة.

ويهدف مشروع التجديد، الذي بدأ يوليو 2014، إلى إعادة مركزة الفندق كوجهة أساسية لدفع عجلة القطاع السياحي في البحرين، بالتماشي مع القيم الأساسية لعلامة «لو ميريديان» التجارية العالمية التي تحاكي عقل المسافر الذي يحب الاستطلاع والتعلم والتجارب غير المتوقعة.

وقال الرئيس التنفيذي لفنادق «ماجد الفطيم» العقارية سايمون بارلو: «نحن فخورون بأن نعلن إعادة اطلاق فندق لو ميريديان البحرين سيتي سنتر بحلته الجديدة، بعد تعاون ناجح آخر مع شركائنا في ستاروود للفنادق والمنتجعات. إن الحفاظ على فنادقنا بحالة متجددة ومواكبة للعصر، من خلال الاستثمار المستمر والمشاريع المبتكرة، أمر في غاية الأهمية بالنسبة لماجد الفطيم، لأنه يضمن تعزيزا دائما لعروضنا المقدمة لشركائنا وعملائنا».

وبعد الانتهاء من عمليات التجديد، تضم الآن غرف وأجنحة ضيوف لو ميريديان البحرين سيتي سنتر الـ260 الحديثة السرير الشهير لعلامة سلسلة فنادق لو ميريديان العالمية، كما تضم منطقة عمل واسعة مجهزة باحدث التكنولوجيا المعاصرة وراقية التصميم.

وأطلق الفندق «لونجيتود 50»، الذي تقدم به سلسلة فنادق لو ميريديان العالمية مفهوما جديدا لمقهى بهو الفندق، حيث يشتق الاسم من الاحداثيات الفريدة من نوعها لمكان المقهى، ويقوم بتقديم إكلير لو ميريديان المميز وقهوة إيلي العالمية، إضافة إلى الوجبات الخفيفة والمشروبات.

و«لونجيتود 50» مستوحى من «لو ميريديان هب»، المسمى للطريقة المبتكرة التي قامت بإعادة طرح مفهوم بهو الفندق بشكل عام من المفهوم التقليدي الى المساحة المجهزة بطريقة تحفز على الابتكار والابداع لتعكس بذلك جوا من الحميمية والمغامرة. وانطلاقا من هذا المفهوم الجديد تم تثبيت قطع فنية فريدة، إضافة الى خريطة للعالم مصنوعة من مئات اللآلئ، وتحفة فنية مستوحاة من شكل المراكب الشراعية المصنوعة من الفولاذ الخالص، بمنزلة تحية لتراث الجزيرة.

وافتتح الفندق «ارت لينك»، وهو ممر مخصص بين الفندق ومدخل المول التجاري «سيتي سنتر البحرين»، يعرض سلسلة من اللوحات المضيئة المخصصة لعرض 1440 صورة من البحرين على مدى 24 ساعة، لخلق أجواء معرض فني للضيوف لاكتساب نظرة ثاقبة للمكان. يمكن للضيوف أيضا التمتع بالقطع الفنية المعروضة ضمن مطعم «بهارات»، بالشراكة مع معرض «البارح» المشهور محليا.

وقال دانييل فان دير هيجدين، مدير فندق لو ميريديان البحرين سيتي سنتر، إن «الهدف من التجديد هو إظهار النواحي الجمالية والقيم المميزة لعلامة لو ميريديان التجارية من خلال إشراك وجهات النظر».

وأضاف: «هدفنا الرئيسي هو التأكد من أن هذا الفندق هو في نهاية المطاف وجهة أساسية للمسافرين الفضوليين الباحثين عن الثقافة. ونود أن تكون إقامة جميع ضيوفنا ملهمة أثناء زيارتهم للجزيرة».

وبالتواكب مع تقديم الحلة الجديدة للفندق، قام لو ميريديان البحرين سيتي سنتر مؤخرا بإطلاق حملة توعية على شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان #UNLOCKBAHRAIN، وتدعو الحملة مستخدمي الانستغرام والمصورين من جميع أنحاء الجزيرة لالتقاط الصور ومشاركة ما يلهمهم حول البحرين من حيث اكتشافها كوجهة سياحية. وتعطي هذه الحملة الفرصة للناس لمشاركة الأماكن غير المتكشفة والزوايا الفريدة ضمن الجزيرة مع المسافرين.

وعن الحملة ذكر مدير إدارة التسويق لمجمع ستاروود، لو ميريديان البحرين سيتي سنتر، هيثم عاصم: «يمثل لو ميريديان كعلامة تجارية عالمية مركزا لاكتشاف الثقافة المحلية، والساحة الفنية، والمذاق المحلي، وتشمل هذه المبادرة كل تلك العناصر، بحيث تشكل الطريقة الأكثر جمالية لإظهار ما تقدمه الجزيرة لزوارها من وجهة نظر المواطنين والمقيمين».

يذكر أنه في أبريل 2014 وقع «ستاروود للفنادق والمنتجعات» اتفاقية مع «ماجد الفطيم» لإطلاق علامتي «ويستن» و»لو ميريديان» في البحرين، وقد أضاف افتتاح هذين الفندقين في يوليو 2014 قيمة ذات أهمية عالية نحو تعزيز قطاع الضيافة في البحرين وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى عاصمتها، المنامة.

«ماجد الفطيم»... في سطور

تأسست «ماجد الفطيم» عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحفل قصة نجاح «ماجد الفطيم» بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتاج رؤية أسسها ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوق، وربطه بالترفيه، وتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس يوميا.

وبدأت ملامح تلك الرؤية تتجسد عبر العديد من مراكز التسوق الحديثة والمبتكرة التي تم افتتاحها في الإمارات، ثم توسعت لتتواجد اليوم في 13 سوقا حول العالم، ويعمل بها أكثر من 27 ألف موظف، وحصلت المجموعة على درجة BBB الاستثمارية، وفق التصنيف الائتماني الصادر عن شركتي ستاندرد آند بورز وفيتش للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وتمتلك «ماجد الفطيم» وتدير 18 مركز تسوق، و11 فندقا، وثلاثة مشاريع مدن متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمن هذه المراكز «مول الإمارات» ومراكز «سيتي سنتر»، وأربعة مجمعات تسوق بالشراكة مع حكومة الشارقة.

وتمتلك المجموعة ايضا امتياز الاستخدام الحصري لاسم «كارفور» في 38 سوقا على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا ووسط آسيا، حيث تدير 65 متجر تجزئة متعدد الأقسام «هايبرماركت»، و85 متجر تجزئة متوسط الحجم «سوبر ماركت» في 12 دولة.

وتدير 175 شاشة سينما في صالات «ڤوكس سينما» التابعة لها، إضافة إلى 19 من مراكز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت» في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلج الداخلي الأول في المنطقة «سكي دبي»، ومركز الطيران الداخلي المبتكر «آي فلاي دبي» وغيرها.

وتعتبر «ماجد الفطيم»، التي أطلقت أول متجر «ليغو» معتمد في منطقة الشرق الأوسط، الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية كبطاقة «نجم» و«فوياجر»، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عددا من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل «أبيركرومبي آند فتش» و«أُول سينتس» و«لولوليمون أثليتيكا».

كما تعتبر الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تدير شبكة مراكز سيتي «سنتر كلينيك». إضافة إلى ذلك، تشغل «ماجد الفطيم» شركة إدارة المرافق «إينوفا» من خلال مشروع مشترك مع شركة «ﭬيوليا»، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتضم خبرات «ماجد الفطيم» أفضل الممارسات في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة مميزة مع شركة «غورميه غلف».

لو ميريديان سيتي سنتر البحرين

يضم الفندق مجموعة راقية من 260 غرفة وجناحا فاخرا، وجميعها مجهزة بأثاث «Le Méridien Bed» الذي يحمل توقيع العلامة التجارية. ويضم الجناح الرئاسي، واسمه جناح «بيرل»، غرف نوم كبيرة فاخرة، وغرف معيشة منفصلة تضم منطقة طعام ومطبخا صغيرا مجهزا بالكامل.

ويقدم الفندق أشهى الأطباق العربية الأصيلة في مطعم بهارات، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق والأجواء الترفيهية على الشرفة الخارجية، أما ردهة «بيزار» «Bizarre Lounge» فهي غنية بعنصر الاستكشاف، وتتحول من مكان للاستراحة خلال النهار إلى مكان مفعم بالحيوية لقضاء أروع الأمسيات، ولعشاق الجلسات المميزة، يوفر «Le Méridien Club Lounge» وجبات فطور شهية، ومقبلات مسائية لذيذة يرافقها طيف واسع من المرطبات.

وتم بنهاية العام افتتاح «Le Méridien Hub™» الذي يحمل توقيع العلامة التجارية، ويحول بهو الاستقبال التقليدي إلى ملتقى اجتماعي تغمره الأجواء الإبداعية، ويضم أعمالا فنية محلية من البحرين، إضافة إلى مقهى «Longitude 50º» الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول قهوة «إيلي» الشهيرة وتناول ألذ حلويات «الإكلير».

كما يضم فندق «لو ميريديان سيتي سنتر البحرين» قاعات حديثة للاجتماعات والفعاليات تمتد على مساحة 5000 قدم مربعة، وتضم مركز أعمال، وصالة، وخمس قاعات اجتماع، وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بكل المرافق الفاخرة في كلا الفندقين.

كما يوفر «ويستن سيتي سنتر البحرين» و«لو ميريديان سيتي سنتر البحرين» برنامج ولاء العملاء «ضيف ستاروود المفضل»، الحائز على العديد من الجوائز، والذي يتيح للعملاء فرصة كسب نقاط «ستاربوينتس» واستكشاف المزيد من الخيارات، والمزايا والمرونة بما في ذلك خيارات سداد متميزة، وإقامة ليال مجانية، وترقية الغرفة ضمن مجموعة فنادق «ستاروود».

back to top