النصف: التعاون التجاري والاستثماري مع فلسطين هدف استراتيجي

خلال استقباله في الغرفة وفداً اقتصادياً فلسطينياً

نشر في 01-12-2015
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:03
No Image Caption
قال النصف إن هناك تطورات شهدتها العلاقات الكويتية الفلسطينية في الآونة الأخيرة أهمها زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إلى الكويت في فبراير الماضي.
استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت ممثلة في عضو مجلس الإدارة أسامة محمد النصف وفداً اقتصادياً فلسطينياً برئاسة سفير دولة فلسطين لدى دولة الكويت رامي طهبوب، حيث ضم الوفد عدة جهات حكومية معنية بالتجارة والاستثمار الفلسطيني، كما حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة والشركات الكويتية.

ورحب النصف بالوفد الفلسطيني في بلده الثاني الكويت معرباً عن الأمل في أن يكون التعاون التجاري والاستثماري المشترك هدفاً استراتيجياً بالغ الأهمية للبلدين الشقيقين، عن طريق بذل وتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار النصف إلى التطورات التي شهدتها العلاقات الكويتية الفلسطينية في الآونة الأخيرة أهمها زيارة دولة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله إلى الكويت في شهر فبراير الماضي، ولقاء وفد الغرفة لبحث آفاق التعاون الاقتصادي.

ولفت إلى عقد عدة معارض للصناعات الفلسطينية الوطنية التي شهدت نجاحاً باهراً وحضوراً كويتياً لافتاً، مؤكداً أن هذه الزيارات تسهم في توطيد العلاقات المشتركة وتعكس اهتمام القيادات العليا في فتح آفاق اقتصادية جديدة وحرصهم على تعزيز علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه، ألقى السفير الفلسطيني كلمة عبر فيها عن شكره للغرفة على تنظيم هذا اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بشكل خاص وتوثيقاً للروابط الأخوية التي تربط الشعبين الكويتي والفلسطيني.

ثم أشار السفير إلى معرضي الصناعات الفلسطينية الأول والثاني اللذين عقدا العامين 2014 - 2012 على أرض المعارض الدولية في         دولة الكويت، موضحاً أن حجم الصادرات الفلسطينية إلى دولة الكويت قد قفزت من 119 ألفاً إلى 5 ملايين دولار أميركي خلال هذه الفترة.

وعبر عن بالغ امتنانه للغرفة على الدور الكبير الذي لعبته في عقد هذين الحدثين الاقتصاديين المهمين، كما شرح  السفير أن الوفد الفلسطيني يضم عدة جهات مهمة ومرجعية في مجال الاستثمار والتجارة.

ثم قدم أعضاء الوفد الفلسطيني عروضاً عن المناخ الاستثماري والقطاعات التجارية والفرص المتاحة في فلسطين وإمكانية عمل مشاريع استثمارية مشتركة.

وفي نهاية اللقاء، قدم النصف هدية تذكارية لسعادة السفير الفلسطيني متمنياً كل النجاح والتوفيق للزيارة في تحقيق أهدافها المرجوة.

back to top