«الوطني» يوفّر بالتعاون مع «المقاصة» خدمة تحويل التوزيعات النقدية آلياً إلى حسابات عملائه

نشر في 01-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:01
البحر: البنك أكبر مؤسسة مالية في الكويت ويحرص على توفير أفضل الخدمات لعملائه
يوفر بنك الكويت الوطني، بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة، خدمة تحويل التوزيعات النقدية السنوية الخاصة بمساهمي بنك الكويت الوطني آلياً إلى حسابات عملائه المصرفية، من دون الحاجة إلى زيارة مقر الشركة بأنفسهم لتسلم الشيكات.  

وتساهم هذه الخدمة التي تقدم للمرة الأولى في الكويت من خلال بنك الكويت الوطني في توفير السهولة والمرونة والسرعة اللازمة لتحويل التوزيعات النقدية إلى حسابات المساهمين مباشرة.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، إن البنك ملتزم بتوفير أفضل الخدمات لمساهميه وعملائه، انطلاقاً من موقعه كأكبر مؤسسة مالية في الكويت، وقد نجح على مر السنوات في تكريس موقعه الريادي في السوق المحلي بتحقيقه أعلى الأرباح والتوزيعات النقدية، إلى جانب حرصه المتواصل على أن يكون سباقاً في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر.

وأضافت البحر أن هذا التعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة هو الأول من نوعه في الكويت، ويهدف إلى توفير الوقت والجهد على العملاء، وضمان تنفيذ عمليات تحويل التوزيعات النقدية إلى حسابات المساهمين إلكترونيا. وتعد خدمة تحويل التوزيعات النقدية للمساهمين إلكترونياً بين «الوطني» و»المقاصة» خطوة مهمة في مجال الربط الإلكتروني بين المؤسسات في الكويت لمواكبة التطور التقني، وذلك باستخدام بنية تحتية آمنة ومراقبة عملياتها بشكل منتظم وآني للراغبين بتلك الخدمة.

إنجاز إلكتروني

من جهته، قال الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للمقاصة عثمان العيسى إن تطوير هذه الخدمة والتحول نحو إنجاز المعاملات إلكترونيا سيضمن تنفيذ عمليات تحويل التوزيعات النقدية بسهولة إلى حسابات المساهمين المستفيدين، إضافة إلى توفير الوقت والجهد المطلوب لإتمامها، ومن دون الحاجة إلى تسلم الشيكات من مقر المقاصة.

وأشار العيسى إلى أن هذه الخدمة المتطورة تتيح للمساهمين طلب تحويل التوزيعات النقدية إلى حساباتهم بكل سهولة، وذلك من خلال تعبئة النموذج الخاص بخدمة تحويل التوزيعات النقدية المتوافر على الموقع الإلكتروني للشركة الكويتية للمقاصة، ومن ثم قيام المساهم بتزويد البنك بالنموذج لاعتماده وإتمام إجراءات تحديث البيانات اللازمة وتفعيل الخدمة بالتعاون مع المقاصة.  

وتجدر الاشارة إلى أن الاشتراك في هذه الخدمة سيوفر على المساهمين ذاتهم خاصية تسلم الأرباح النقدية للشركات الأخرى التي توقع اتفاقيات مماثلة مع بنك الكويت الوطني والشركة الكويتية للمقاصة في المستقبل، من دون الحاجة الى تقديم طلب اشتراك آخر.

ويكرس بنك الكويت الوطني موقعه الريادي، كأكبر مؤسسة مالية في الكويت، كما يمتلك أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة في أربع قارات حول العالم، وتغطي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

back to top