المهنا: فتح «البلوك» على مخالفات 2014 مدة شهر اعتباراً من اليوم

توجيهات القيادة العليا للمؤسسة الأمنية بتذليل المعوقات لراحة المواطن والمقيم

نشر في 01-12-2015
آخر تحديث 01-12-2015 | 00:03
No Image Caption
تسهيلا على المواطنين والمقيمين في دفع الغرامات المستحقة عليهم جراء المخالفات المرورية التي ارتكبوها خلال عام 2014، سيتم فتح "البلوك" لجميع المخالفات.
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا أن الإدارة العامة للمرور تبذل كل الجهود الممكنة لتذليل العقبات والصعوبات أمام المواطنين والمقيمين لإنهاء معاملاتهم بكل سهولة ويسر ودون أي تعقيدات.

وأوضح المهنا ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وتعليمات وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، «وفي هذا الإطار وللتسهيل على المواطنين والمقيمين لدفع الغرامات المستحقة عليهم جراء المخالفات المرورية التي ارتكبوها خلال 2014، سيتم فتح البلوك (القفل) لجميع المخالفات».

إجراءات قانونية

وزاد: «أما المخالفات المرورية المرتكبة خلال عام 2015 فسيتم فتح البلوك عنها في ما عدا قيادة المركبة بدون رخصة سوق، والسباق دون تصريح على الطرق، والرعونة والتفريط والإهمال في القيادة، وتعريض السائق أو الركاب أو الغير للخطر، واستعمال المركبة في غير الغرض المخصص لها (تحميل الركاب بقصد الإيجار)، سيتم فتحها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، اعتبارا من اليوم ولمدة شهر، تسهيلا على المواطنين والمقيمين في إنهاء إجراءاتهم ومعاملاتهم في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن دفع الغرامات يتم من خلال موقع وزارة الداخلية، أو أقسام المخالفات في جميع إدارات المرور بالمحافظات، أو مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية، لافتا الى ان المركبات المحجوزة يجب الحصول على أمر رفع الحجز عنها من أقسام المخالفات بعد دفع الغرامات.

وشدد على ضرورة استغلال هذه الفرصة من قبل المواطنين والمقيمين، حيث إنه سيتم الإغلاق مرة أخرى على المخالفات مع بداية العام القادم.

توعية المواطنين

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش أن هذا القرار جاء لتسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بالمواطنين والمقيمين، مشددا على أن الحملات التوعوية التي تنفذها الإدارة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بها، والتي تصب في مصلحة المواطن والمقيم.

وقال الحشاش إن اتباع المواطنين والمقيمين للإرشادات والتعليمات يحول دون تعرضهم للمساءلة القانونية، مشددا على أن تعليمات القيادة العليا لوزارة الداخلية هي القضاء على أي معوقات في سبيل انجاز معاملات المواطنين والمقيمين، وفقا للقواعد المرعية والنظم واللوائح المعمول بها.

وشدد على أن المؤسسة الأمنية ستواصل سعيها الحثيث لتطوير كل الخدمات المقدمة لابناء المجتمع، في إطار رؤية متكاملة تستهدف تطوير العمل الامني وتلبية احتياجات المواطن والمقيم.

back to top