الكويت: تخفيض إنتاج «أوبك» محل دراسة

العدساني: أتوقع استمرار هبوط الأسعار

نشر في 30-11-2015 | 00:11
آخر تحديث 30-11-2015 | 00:11
No Image Caption
قال وزير الأشغال العامة، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير إن أي قرار ستصدره منظمة «أوبك» ستلتزم به دولها الأعضاء، مؤكداً أن الحديث عن خفض إنتاج النفط محل دراسة وسيناقش خلال اجتماع المنظمة الجمعة المقبل.

وأضاف العمير، قبيل صدور مرسوم أميري بتدويره من وزارة النفط إلى «الأشغال» في تصريحات أمس على هامش مؤتمر الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات، أن تعافي الأسعار مرتبط بتعافي الاقتصاد العالمي.

ومن جانبه، توقع الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني أن يستمر انخفاض أسعار النفط فترة طويلة، مشدداً على ضرورة التعامل مع هذا الانخفاض عبر دعم الطاقة البديلة والمتجددة.

وصرح العدساني بأن خطة المؤسسة في 2030 تستهدف الاعتماد بشكل كبير على الطاقة النظيفة في المشروعات التي تنفذها.

وعلى هامش كلمته في مؤتمر الكويت للطاقة المستدامة أمس، قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت هاشم هاشم إن «الخطة الاستراتيجية التي تنفذها الشركة تستهدف الوصول بإنتاجها إلى 3 ملايين برميل يومياً خلال عام 2015، ونحو 3.650 ملايين برميل بحلول 2020».

وأضاف هاشم أن «نفط الكويت» وقعت عقوداً خلال العامين الماضيين، من أجل تطوير إنتاج حقول شمال الكويت وغربها، للوصول بالطاقة الإنتاجية للشركة إلى 3.6 ملايين برميل يومياً.

back to top