الغانم: خدمة «ساهم في التشريع» خطوة إلكترونية ريادية

أشاد بنيلها جائزة خليجية وأكد أنها تستهدف إشراك المواطنين في العملية التشريعية

نشر في 30-11-2015
آخر تحديث 30-11-2015 | 00:03
No Image Caption
وسط إشادة من رئيس مجلس الأمة بالجائزة التي نالتها خدمة «ساهم في التشريع»، طالب بالمزيد من أجل تطوير العمل في الأمانة العامة.
أشاد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بنيل خدمة "ساهم في التشريع" التي تقدمها الأمانة العامة لمجلس الامة عبر موقعها الالكتروني جائزة تقديرية عن فئة "افضل مشروع للمشاركة المجتمعية" في الدورة الرابعة للحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي التي اقيمت في المنامة الاسبوع الماضي.

جاء ذلك في تصريح صحافي للغانم عقب استقباله الأمين العام للمجلس علام الكندري والامين العام المساعد لقطاع الاعلام عبدالحكيم السبتي ومديرة ادارة الاعلام امل المطوع ومديرة ادارة الدعم الاستشاري والمتابعة هناء الهاجري، حيث قاموا بتسليم الغانم الجائزة.

وقال الغانم ان خدمة "ساهم في التشريع" خطوة ريادية تستهدف اشراك المواطنين في عملية التشريع النيابي، من خلال اتاحة الفرصة لهم الكترونيا بوضع مقترحاتهم وتعديلاتهم على التشريعات التي تناقشها لجان مجلس الامة المختلفة، مضيفا ان خدمة "ساهم في التشريع" تصب في صالح تعزيز المشاركة المجتمعية والتفاعل الشعبي مع أعمال مجلس الامة.

وحث الغانم موظفي الامانة العامة للمجلس على بذل المزيد من الجهد لتطوير العمل في الامانة وترجمة الكثير من الافكار الخلاقة ووضعها موضع التنفيذ، مؤكدا دعمه ونواب الامة لكل تلك الافكار والمبادرات التي تصب في صالح تعزيز العمل الديمقراطي وترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية.

على صعيد اخر، استقبل الغانم في مكتبه امس سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت محمد حسين بحر العلوم.

وسلم السفير بحر العلوم الرئيس الغانم دعوة رسمية من رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري لحضور مؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المقرر عقده في بغداد 20 يناير المقبل.

واستقبل الغانم في مكتبه امس الاحد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وثمن الغانم الدور الذي قام به غوتيريس خلال فترة عمله بالمفوضية وجهوده المبذولة في خدمة القضايا الانسانية، مؤكداً حرص دولة الكويت على تقديم الدعم الكامل لكل ما من شأنه المساهمة في خدمة كافة الملفات الانسانية.

من جهته، اشاد غوتيريس بدور دولة الكويت الانساني تجاه اللاجئين السوريين وتضامنها مع الضحايا وما يعاني منه اللاجئون وتوجيه الرأي العام الدولي نحو تلك القضية الى جانب مساهماتها الانسانية السخية لرفع المعاناة عن كاهل الملايين من المتضررين حول العالم.

وحضر اللقاء المدير العام لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أمين عوض، والمدير الاقليمي للمفوضية في دول مجلس التعاون الخليجي بالإنابة نبيل عثمان، ورئيسة مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في دولة الكويت الدكتورة حنان حمدان.

في سياق اخر، اقامت الامانة العامة للمجلس امس ورشة عمل لمناقشة الرؤية والأهداف الاستراتيجية، بحضور الأمين العام لمجلس الامة علام الكندري، حاضرت فيها الامين العام المساعد لقطاع الموارد البشرية ايمان البداح، في المبنى الجديد للأعضاء.

وقال الكندري في كلمة له خلال الورشة ان الامانة تسعى إلى أن تكون نموذجا يحتذى من خلال اداء دورها بتميز في مجالات تقديم الدعم الفني والاداري والتقني لأعضاء المجلس.

وأضاف ان هذه الورشة تهدف الى تعريف الامناء العامين المساعدين ومديري الادارات برؤية الامانة في الفترة القادمة ورسالتها والقيم التي تتبعها في اداء اعمالها الى جانب السبل التي من شأنها ان تعكس صورة ايجابية للعمل البرلماني داخل وخارج دولة الكويت.

وأكد أهمية اشراك مديري الادارات في هذه الورشة لكونهم مشاركين في اتخاذ القرار بالأمانة العامة لمجلس الامة.

back to top